"هنكمل مشوارنا معاك ياسيسي".. هاشتاجات دعم الدولة تتصدر "تويتر" وتتصدى لمخطط التخريب

الخميس 26 سبتمبر 2019 | 07:35 مساءً
كتب : مصطفى عبدالفتاح

شهد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" خلال الأيام الماضية، تصدر هاشتاجات متعددة لمناصرة الدولة المصرية والتصدي لحالة الهجوم الكبيرة التي تتعرض لها مصر، بدعم من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية وتركيا.

ونجحت مصر في كشف المخطط الإخواني بتسجيلات متعددة لعناصر جماعة الإخوان نشرتها مصر، كشفت عن حجم المخطط الكبير الذي تتعرض له البلاد، عبر الجماعة الإرهابية من طرف، والمقاول الهارب محمد علي من طرف آخر، والذي تعتبر مواقع التواصل أحد عناصره المهمة.

البداية ظهرت عبر هاشتاج "هنكمل مشوارنا معاك ياسيسي"، والذي تصدر القائمة في الأيام الماضية وكان أكثر الهاشتاجات انتشارا في مصر حاصدًا أكثر من 12 ألف تغريدة عبر من خلالها المستخدمون عن تأييديهم للرئيس، معتبرين أن من يشتم الجيش أو الرئيس أو يسخر منهم تحت أي مزاعم هو "خائن" ولا يستحق العيش في مصر".

حيث قالت أمل يوسف: "من يسب الجيش او الرئيس أو يسخر منهم تحت اي مزاعم. هو خائن ولا يستحق العيش في هذا البلد، مش عاجبك جيش بلدك غور في ستين داهيه الجيش المصري هو السند لكل مصري شريف بعد ربنا لينا جميعا وبكره تعرفوا لولا وجود جيشنا ورئيسنا القائد الشجاع كانت مصر ضاعت".

وقال سليم الأنصاري: "ثلاثة أنواع من البشر يغردون ضد الدوله : مغفل مضحوك عليه وفاشل في حياته الشخصية وخائن لبلده من أجل المال. المغفل سيعود لحضن بلده لما يعرف الحقيقة و الفاشل مجرد أوضاعه تتحسن هينبسط من الدولة اما الخائن فمصيره الذل و الضياع داخل مصر و خارجها".

وأيضًا هاشتاج: "شكرا مخابرات مصر"، الذي امتلأ بالكثير من التغريدات المساندة لمصر، حيث قال شيرين عطية "تعيشي يا مصر حرة مستقرة .. ترابك لؤلؤ في عيوننا .. والانجاس تحت أقدامنا"، فيما قالت ندى الربيعي: "لن ينالوا من مصر أبدا.. مصر يحميها أبناءها ..جيش وشعب وشرطة"، فيما قال شريف عثمان "ضرب الاستقرار وإشاعة البلبلة أبرز عيوب وسائل التواصل الاجتماعي .. مطلوب تغليظ عقوبة نشر الأكاذيب لردع المخالفين".

كما تصدر تويتر أيضًا، هاشتاج "محمد علي خان وطنه"، وسط تفاعل ومشاركة كبير من أبناء الشعب المصري لمهاجمة الهارب محمد علي، وإعلانا لرفضهم العنف والتظاهر وتخريب مصر والتي ينادي بها أعداء الوطن المنتمون جماعة الإخوان، حيث قال أشف فايز: "واثق فيك ياريس"، بينما قال محمد محمود: "كل من باع سيدفع الثمن"، فيما قال آخرون: "قابض فلوس وعايز يورط مصر ويخليها سوريا والعراق وليبيا ونُحتل من اللي نفسهم ف كدا ثورة يعني خراب تاني".