راموس: تمكين المرأة بالمجتمع ينعكس على الاقتصاد الكلي والنمو الاجتماعي

الاثنين 09 سبتمبر 2019 | 02:23 مساءً
كتب : اسراء الصفتي

قالت غربيلا راموس، رئيسة منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، أن مصر هى محور الأديان و ام الدنيا و تلعب دور هام تجاه المرأة، والذي يعكس الدور الذى تلعبه مصر.

وأشارت راموس، أن تمكين المرأة هو الأساس للاقتصاد الكلى لأنه ينعكس على النمو الاقتصادى والاجتماعى والتنمية فى جميع المجالات والمساواة بين الجنسين، لافتة النظر إلى انه تم تجريم ختام الإناث فى الدول الأخرى.

وأضافت رئيسة منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، أنه فى عام

2014 منعت مصر التمييز ضد المرأة و نص ذلك عبر الدستور وهى خطوة كبيرة، لمنع العنف ضد المرأة وهو ما يجب أن ندعمه.

وتابعت، هناك استراتيجية تمكين المرأة وكما ساعدت وزيرة الاستثمار من حماية المرأة من التمييز والتأكد من جميع المجهودات وان المرأة لديها كافة الحقوق حيث ان المراة فى المنطقة الشرق الأوسط تنتهز الفرص وكما بدأت المرأة تعمل فى العديد من البلدان فى مجال الرياضة والعديد من المجالات.

وشددت راموس، أن تمكين المرأة لابد أن يفهمه المصريين ويجب أن تلعب المرأة دورا كبيرا خلال الفترة المقبلة ويجب تغيير كافة المعتقدات بشأن المرأة.

جاء ذلك على هامش مؤتمر المناقشات الوطنية للتمكين الاقتصادى للمرأة والذى تنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، وذلك بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي وغابرييلا راموس، رئيس مكتب منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ومنسقة التعاون مع مجموعة العشرين والسفير يان تيسليف، سفير السويد لدي القاهرة، وبحضور شخصيات رفيعة المستوى وشركاء في التنمية وخبراء في مختلف المجالات بالإضافة إلى ممثلين عن المجتمع المدني من مصر ودول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.