40 عامًا على الرحيل.. القصة الكاملة لـ "مياتزا" أسطورة انتر ميلان

الاربعاء 21 اغسطس 2019 | 10:30 صباحاً
كتب : سعيد خالد

ملعب في وسط ميلانو الإيطالية، علامة بارزة في تاريخ المدينة، يخص فريقين ذات صيت في كرة القدم، اي سي ميلان، والجار اللدود انتر ميلان، يطلق عليه عشاق الأول سان سيرو، أما جماهير الثاني تعرفه باستاد جوزيبي مياتزا، تخليدًا لواحد من أفضل اللاعبين في التاريخ النادي وإيطاليا.

من هو جوزيبي مياتزا؟

ولد جوزيبي مياتزا، أسطوة انتر ومنتخب الأزوري في الثالث والعشرون من أغسطس عام 1910، لكن اليوم الأربعاء، هو الذكرى الأربعون على رحيله، حيث توفي في الـ21 من أغسطس عام 1979.

لعب خلال مسيرته الكروية، لناديي يوفنتوس واي سي ميلان وأتالانتا وفاريسي، لكن الفترة الذهبية كانت من الأفاعي " انتر ميلان".

تاريخ حافل من الأرقام، حيث سجل 241 هدف خلال 13 عامًا مابين 1927-1940، وفاز بكأس العالم مرتين 1934-1938.

Image result for ‫جوزيبي مياتزا‬‎

قصة أسطورية

تردد الكثير من القصص حوله، خاصةً بأنه اشتهر بالخروج عن المألوف، لكن أبرزها قصة ثلاثة أهداف " هاتريك" سجلها في أحد المباريات على الرغم من وصوله بين شوطي المباراة.

يردد الكثير تلك القصة حول النجم الإيطالي، لكن لاتوجد مصادر موثوقة على صدقها وتأكيدها، مما جعل البعض يشكك في أمرها وأنها لم تحدث على الإطلاق.

Image result for ‫جوزيبي مياتزا‬‎

الحقيقة الكاملة

يكشف حقيقة تلك القصة، تسجيل تليفزيوني لمياتزا، حيث أوضح فيها أنه وصل لإحدى المباريات متأخرًا بالفعل، وعرف أنه سيتعرض للعقوبة، لكنه سجل هاتريك، والذي حال دون العقوبة، لكنه الصدمة لمرددي تلك القصة أنه أوضح أنه وصل قبل المباراة بخمس دقائق فقط.

Image result for ‫جوزيبي مياتزا‬‎

سبب التأخير

قديمًا كان اللاعبون يذهبون للمباريات بشكل فردي، لذلك فإن إحتمالية التأخر كانت واردة، وكان معروفًا عن مياتزا، التأخير الدائم بسبب عدم الإلتزام والسهر.

وتأخر مياتزا عن إحدى المباريات أمام يوفنتوس، وذهب له مسئولو النادي لإيقاظه من منزله، والذي كان قريبا من الملعب، ودخل اللقاء وسجل هدفين.

Image result for ‫جوزيبي مياتزا‬‎

اقرأ أيضا