تعرفي على الفرق بين الخيوط المؤقتة والدائمة لشد الوجه

السبت 17 اغسطس 2019 | 07:21 مساءً
كتب : شروق مدحت

كشف الدكتور مصطفى زيدان، أخصائي التجميل والجلدية والليزر بأكاديمية Change Me Clinic، أن شد الوجه والرقبة بإستخدام الخيوط يحتوي على الكثير من الفوائد الجمالية، حيث يساعد على التخلص من التجاعيد من خلال إدخال خيوط رفيعة للغاية فى الأنسجة الدهنية تحت بشرة الوجه، عن طريق إبر دقيقة فيبدو جلد الوجه مشدوداً بشكل طبيعي.

وأوضح "زيدان" في تصريحات صحفية، أن شد الوجه أو شد الرقبة بإستخدام الخيوط تعد من الطرق الأحدث والغير مؤلمة فى نفس الوقت مع غيرها، حيث لا يتم إستعمال مشرط فى عملية شد الوجه بالخيوط لذا يعتبر تدخل جراح التجميل فى أدنى حد.

وأشار إلى استخدام عدة أنواع من الخيوط لإجراء هذه العملية منها الدائمة النتائج والتي تستمر أكثر من خمس سنوات، ومنها المؤقتة والتي تستمر نتائجها من عام إلى عامين فهناك عدة أنواع من الخيوط المستخدمة لشد الوجه والتي تختلف في الشكل والنوع، كما أن منها الذي يذوب داخل الأنسجة ومنها الذي لا يذوب.

وأضاف، أن تاريخ الخيوط الجراحية التي يستخدمها الأطباء في عمليات شد الوجه أو الرقبة ظهرت للمرة الأولى في فرنسا، ولهذا يطلق عليها "الخيوط الفرنسية"، أما الآن فهي متداولة في كل مكان في العالم ولدى أشهر مراكز التجميل بالدول العربية

اقرأ أيضا