الخارجية الروسية تُوجه صفعة قوية لنظيرتها في أوكرانيا

الثلاثاء 13 اغسطس 2019 | 09:54 مساءً
كتب : أحمد نادي

وجهت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، صفعة لنظيرتها الأوكرانية، حيث أعلنت طرد أحد دبلوماسيي القنصلية العامة الأوكرانية في سان بطرسبرج، ردًا على إجراء مماثل اتخذته أوكرانيا ضد دبلوماسي روسي اليوم.

وأشارت الخارجية الروسية، إلى أن هذه الخطوة استفزاز يُخطط له منذ شهر مايو الماضي.

وأكدت الخارجية الروسية في بيان ذكرته وكالة "سبوتنيك"، أنه "في مايو 2019، أقبلت أجهزة الأمن الأوكرانية على استفزاز آخر، حيث أعلنت دبلوماسيا في القنصلية العامة لروسيا في مدينة لفوف شخصا غير مرغوب فيه دون إبداء أسباب. لم تقدم كييف دليلا على قيامه بأي أنشطة غير قانونية تتجاوز أداء الواجبات المهنية المتعلقة بعمل البعثة القنصلية".

وأوضحت الخارجية، "ردا على مثل تلك الخطوة غير الودية التي لا أساس لها من جانب كييف، اضطر الجانب الروسي إلى الإعلان، على أساس المعاملة بالمثل، عن أن أحد دبلوماسيي القنصلية العامة لأوكرانيا في سان بطرسبرج شخص غير مرغوب فيه".

يذكر أن السلطات الأوكرانية، قد أعلنت في وقت سابق اليوم، أنها طردت دبلوماسيًا من سلك القنصلية العامة الروسية في مدينة لفوف، تتهمه بالتجسس.

وأعلن بيان لهيئة الأمن الأوكرانية، أن "وزارة الخارجية الأوكرانية أعلنت دبلوماسيا جاسوسا شخصية غير مرغوب فيها، بسبب قيامه بنشاطات تتنافى مع مركزه كموظف قنصلي"، مضيفاً أن الدبلوماسي المذكور غادر أراضي أوكرانيا.

اقرأ أيضا