الجمعية الفلكية: المنجمون لا يعترفون ببرج "الحواء"

الثلاثاء 13 اغسطس 2019 | 01:06 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

أثارت الأبراج الفلكية جدلا واسعا خلال الفترة الأخيرة، على موقع "فيس بوك"، بعد أن تغير موعد بعضها بسبب إضافة برج الحواء، إلا أن علماء الفلك أكدوا أن ما يحدث أمر طبيعى وأن البرج ليس جديدا.

وأكد محمد أحمد العفيفى، عضو الجمعية الفلكية المصرية، أن كثيرا من الناس يعتقدون أن الأبراج الفلكية لها علاقة بـصفاتهم وطباعهم وحظوظهم وتصرفاتهم، وذلك بسبب تصديقهم للمنجمين، لافتا إلى أن الأبراج هي مجموعات نجمية تبعد عنا مئات وآلاف السنين الضوئية.

وأضاف العفيفى، أن الأبراج عبارة عن كويكبات نجمية تقع في دائرة البروج، لافتا إلى أن دائرة البروج هي المسار الشمسي في قبة السماء، وأثناء دوران الأرض حول الشمس تتحرك الشمس بين هذه الأبراج، موضحا أن المنجمون ربطوا مدة بقاء الشمس بالأبراج بمعرفة الغيب والتنبؤ بالأحداث.

وقال إن المنجمين حددوا 12 برجا، اعتقادا منهم بأن الشمس تبقى في كل برج لمدة 30 يوما، مشيرا إلى أن الحقيقة أن عدد الأبراج 13 برجا، والشمس لا تستمر لمدة 30 يوما في كل برج كما يعتقد المنجمون، لذلك فإن برج "الحواء" ليس جديدا، ولكن المنجمون لا يعترفون به.

وأشار إلى أنه وفقا للمنجمين، يتم تحديد البرج وفقا للتوقيت الذي ولد فيه الإنسان، والذي يصادف وجود الشمس في البرج، مؤكدا أنه لا علاقة بين الأبراج المتواجدة في السماء وبين صفات الإنسان أو تقلباته المزاجية، وذلك لأن النجوم أجرام سماوية فقط.

اقرأ أيضا