رئيس بعثة الحج السياحي يعلن موعد تصعيد الحجاج إلى جبل عرفات

الاربعاء 07 اغسطس 2019 | 06:52 مساءً
كتب : مصطفى محمود

قال مجدي شلبي، رئيس بعثة الحج السياحي، أن هناك 3 أماكن تمركزية للجان المتابعة لحجاج القطاع السياحي في منى وعرفات، حيث سيتم التواصل بصورة مستمرة مع المشرفين على الحجاج من خلال "أبلكيشن" مربوط بغرفة العمليات.

وأشار إلى أنها ستبدأ في التحرك الفوري في حال حدوث أي طوارئ، مؤكدا أنه سيبدأ تصعيد حجاج السياحة إلى جبل عرفه يوم التروية 8 ذي الحجة بداية من الثامنة مساء.

وتابع أن الوزارة تعمل على منع التكدس وحدوث أزمات خاصة أنه في منى الأماكن تكون محدودة، موضحًا أن المخيمات معدة ضد الحريق وتجهيزات حديثة داخل الخيام لراحة الحجاج، والوجبات متوفرة طوال الوقت.

وأوضح رئيس بعثة الحج السياحي، أن كبار السن ومن يعانون من أمراض مزمنة لهم رعاية خاصة وملازم لهم مشرف بشكل مستمر، بالإضافة إلى توافر الكراسي المتحركة، حيث هناك متابعة مستمرة من الوزارة والغرفة على الشركات والمشرفين للتأكد من توفير الرعاية الكاملة لهم ولو في أي شكوى لنتحرك فورا.

وأضاف شلبي، أن الأدوية جميعها متوفرة، ماعدا الأنسولين يتوفر فقط في المستشفيات السعودية فقط، وذلك لقرار المملكة بعدم تداولها بشكل مباشر، ويتم التعاون والتنسيق مع الجهات السعودية لتلقى كل الجرعات اللازمة لمرضى السكر في المستشفيات.

اقرأ أيضا