ديانا هشام: اتمني تجسيد دور البلطجية وهذه تفاصيل شخصيتي في "بلا دليل".. حوار

الثلاثاء 23 يوليو 2019 | 09:08 مساءً
كتب : شهيرة الشال

فنانة شابة خطفت أنظار الجميع منذ ظهورها بموهبتها، وملامحها الطفولية، بدأت مشوارها الفني مع كبار النجوم مثل يسرا، ويحيي الفخراني، وميرفت أمين، تعشق التنوع في أدوارها، كسبت تعاطف الجمهور من خلال مسلسل "أبو العروسة"، بينما انتقدها في مسلسل "كأنه إمبارح" بدور الفتاة الطايشة، وتألقت العام الماضي في دور المدمنة من خلال مسلسل "قمر هادي".

وفي حوار خاص لجريدة "بلدنا اليوم" التقينا بالفنانة ديانا هشام، لتكشف لنا عن أصعب المشاهد التي واجهتها في مسلسل "قمر هادي"، وكيف استعدت للشخصية، وكشفت لنا عن دورها في مسلسل "بلا دليل".

في البداية كيف جاءت بدايتك في التمثيل؟

بدايتي كانت دور محوري مع الفنانة يسرا من خلال مسلسل "الحساب يجمع" كنت ابنتها في المسلسل بجوار النجمة إيمان العاصي، وانا بعشق يسرا، وكانت أكثر من أمي داخل، وخارج المسلسل، وعلمتني أشياء كثيرة في التمثيل والأداء.

كيف جاءت مشاركتك في مسلسل قمر هادي؟

رشحني المخرج رؤوف عبدالعزيز، وهو مخرج شاطر جدا، واتعلمت منه كثير، وهو شخص عزيز علي قلبي علي المستوي الشخصي.

ماهي أصعب مشاهد مسلسل قمر هادي؟

وهما بيأخدوني المصحة غصب عني، وأنا بعد هذا المشهد جالي انهيار، وكنت تعبانة جدا، لكن الحمدلله اتعمل حلو.

قلتي انك دخلتي مصحة نفسية للإدمان من أجل قمر هادي ألم تخشي ذلك؟

لا، لاني أحب التمثيل، وعندما اقوم بأداء شخصية يجب أن تكون واقعية، ولا أكتفي فقط برؤية مشاهد الممثلين الذين قاموا بذلك الدور من قبل، واقلدها، كان لابد أن أري شكل المدمنين، وطريقة كلامهم، وتصرفاتهم، دخلت المصحة، وقلت لهم اني طالبة في معهد فنون مسرحية، واحتاج أن أجلس معهم، وتعرفت علي الأدوية التي يأخذونها، وجلسات المتعافين مع بعضهم، ومالذي يقولونه، وأعراض الإنسحاب فالموضوع ليس مجرد تمثيل فقط، بل لابد من أداء الشخصية بالشكل الصحيح.

لماذا تحرصي علي تقديم أدوار مختلفة وبعيدة عنك تماما؟

لأني لا أحب التكرار، والممثل الشاطر لابد أن يكون متنوعا، وحتي لو كان هناك تشابه بحاول اقدمه من زاوية مختلفة فمثلا دوري في مسلسل ابو العروسة، وبالحجم العائلي هو نفس البنت التي تعاني من أسرة مفككة، ولكن في أبوالعروسة مريم كانت بنت بسيطة من عائلة متوسطة، ولكن في بالحجم العائلي كانت من عائلة كبيرة، وبنت سفير، ورغم التشابه بينهم كل شخصية كانت ليها طريقة خاصة بها.

الكثير يري أنك محظوظة بسبب وقوفك أمام فنانين كبار مثل يحيي الفخراني ويسرا فهل تري ذلك جاء صدفة، أم سعيتي لذلك؟

صدفة بحتة، أنا حتى هذه اللحظة لا أصدق أني وقفت أمام هولاء العظماء، بشكر ربنا، ورضا أمي هو السبب في هذا التوفيق من الله، فالفنان يحيي الفخراني بعتبره والدي، ويسرا، وميرفت أمين، وسوسن بدر، مكنتش اتخيل أني اخد صورة جنبهم، كان حلم كبير بنسبالي، فالموضوع لايوجد فيه اي واسطة، كله بمجهودي، أنا بذلت جهد كبير لكي أصل لذلك.

برأيك نقطة التحول جاءت من خلال مسلسل أبو العروسة أم كأنه امبارح؟

أبوالعروسة لأنه مسلسل عائلي، لايوجد فيه أي ألفاط خارجة، يحاكي الحياة اليومية للناس البسيطة، ويعبر عنهم، فالبساطة هي سبب نجاح المسلسل، وروح المسلسل تفكرنا بزمن الأبيض، والأسود.

هل يوجد جزء ثالث من أبوالعروسة؟

احتمال، لم يتم الاستقرار بعد.

هل وجدتي صعوبة في التوفيق بين العمل والدراسة؟

ابدا لأن شغلي هو دراستي، فأنا اشتغلت كثير علي المسرح في المعهد، وكنت بذاكر، فالمعهد هو بيتي الثاني، وأكتر حاجة بحبها في حياتي هو المسرح، اتدربت من خلاله لكي أقف مع الممثلين الكبار، وأنا واثقة من نفسي .

ماهي الشخصية التي تتمني تجسيدها؟

انا بعشق دنيا سمير غانم، وبحب دورها في فيلم الفرح، وأتمني تجسيد هذه النوعية من الأدوار مثل دور البلطجية، لأنها بعيدة عن شخصيتي، أو تقديم دور فتاة معاقة، أو تعاني من مشكلة نفسية.

ماهي أعمالك القادمة؟

تعاقدت علي مسلسل "بلا دليل" مع النجمة درة، والمخرجة منال الصيفي، وهي مخرجة جميلة، وأنا سعيدة لوجودي في هذا العمل فهي تعطي للممثل الحرية الكاملة أمام الكاميرا لكي يبدع، وتسمع لوجهة نظره، والكواليس رائعة.

ماذا عن دورك في مسلسل بلادليل؟

لا أريد أن أحرق الشخصية، ولكن بجسد دور بنت غنية، وبسيطة، ولكنها تعاني من مشكلات نفسية من ناحية والدها، وترغب في أن تعيش حياة الناس البسطاء، ولا تريد الحياة المرفهة.