4 نصائح للتخلص من القلق

الاربعاء 17 يوليو 2019 | 07:25 مساءً
كتب : إسلام السايس

ينتابك الشعور بالقلق والتوتر، إذا حدث شيء ما مهم أو جرى تغيير في الحياة، في بعض الأحيان يكون القلق مفيدا لأنه يحفزك على العمل بطريقة أفضل واتخاذ قرارات أقوى وحل المشاكل بطرق مبتكرة، ولكن في أحيان آخرى يدفعك القلق إلى نفق مُظلم مسدود.

لكن هناك مجموعة من الأمور التي تستطيع القيام بها من أجل التخلص من القلق والتوتر في أسرع وقت ممكن، ونستعرضها كالتالي:

- البقاء في المنطقة الزمنية خاصتك، حيث يعتبر القلق حالة خوف من المستقبل، لذلك عليك إعادة نفسك إلى الحاضر، اسأل نفسك ماذا يحدث الآن؟ هل أنا أعيش في أمان؟ هل هناك شيء أحتاج القيام به الآن؟ بعد الإجابة عن هذه الأسئلة فسوف تعرف ما تحتاجه وما تريده من أجل العيش في سلام.

- واجه نوبات الخوف، نوبات الهلع أو الخوف التي تصيبك يمكن أن تجعلك تشعر بأنك تموت أو أنك تصاب بنوبات قلبية، لذلك سيطر على نفسك، ولا تنسق وراء ما تشعر به.

- تحقق من أفكارك، حيث يفكر الأشخاص الذين يشعرون بالقلق الشديد دائماً في أسوأ سيناريو، ومن أجل التغلب على هذه المخاوف عليك أن تفكر في مدى واقعيتها.

- قم بأي نشاط، فعندما تشعر بالقلق والتوتر الشديدين فربما من الأفضل أن تقوم بأي نشاط لتشتيت ذهنك وإبعاد الأفكار والمشاعر السلبية عن مخك، على سبيل المثال اذهب إلى السير، أو ارسم أو استمع إلى الأغاني، أو مارس تمارين رياضية.

اقرأ أيضا