بعد هجومه على ترامب.. تفاصيل استقالة السفير البريطاني في واشنطن

الاربعاء 10 يوليو 2019 | 01:16 مساءً
كتب : مدحت بدران

أعلنت وزارة الخارجية البريطانية، اليوم الأربعاء، عن استقالة السفير البريطانى فى أمريكا.

وصف السّفير البريطاني في الولايات المتحدة، الرئيس الأميركي دونالد ترمب وإدارته بأنّهما «غير كفؤين» وبأنّ أداءهما «معطّل بشكلٍ غير مسبوق»، وفقاً لمذكّرات دبلوماسيّة مسرّبة نشرتها اليوم (الأحد) صحيفة «ذا ميل أون صنداي» البريطانية.

ونُقل عن السّفير كيم داروش في مذكّرات سرّية أُرسلت إلى بريطانيا واطّلعت عليها الصحيفة، قوله إنّ رئاسة ترمب قد «تتحطّم وتحترق» و«تنتهي بوَصمة عار».

وجاء في إحدى المذكّرات المزعومة المنسوبة إلى داروش «لا نعتقد حقّاً أنّ هذه الإدارة ستُصبح طبيعية أكثر، وأقلّ اختلالاً، وأقلّ مزاجيّة، وأقلّ تشظّياً، وأقلّ طيشاً من الناحية الدبلوماسية».

ووصف الرئيس الأميركي دونالد ترامب الثلاثاء السفير البريطاني في واشنطن بأنه "شخص غبي جدا"، مكررا هجماته على رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي حيث اعتبر أن المفاوضات بشأن بريكست هي "كارثة".

وكتب ترامب على تويتر إن السفير "الذي فرضته المملكة المتحدة على الولايات المتحدة ليس شخصا نشعر بسعادة غامرة إزاءه، شخص غبي جدا".

وتابع ترامب ان "عليه (السفير) أن يتحدث إلى بلاده، ورئيسة الوزراء ماي، حول مفاوضاتهما الفاشلة بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وألا ينزعج من انتقاداتي لمدى سوء التعاطي مع تلك المفاوضات".

اقرأ أيضا