الداخلية تضع محظورات للجماهير لمشاهدة مباراة منتخب مصر في استاد القاهرة

السبت 06 يوليو 2019 | 11:07 صباحاً
كتب : دينا سليمان

أعلنت وزارة الداخلية عن المحظورات التي يجب على الجماهير المصرية الأخذ بها للحضور لاستاد القاهرة الدولي

لمشاهدة مباراة دور الـ 16 من بطولة أمم أفريقيا بين "منتخبى مصر- وجنوب أفريقيا"، اليوم السبت، والتي تقام فى استاد القاهرة في تمام الساعة التاسعة، خاصة أن الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية انتهت من وضع خطة أمنية متكاملة بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية، تستهدف تأمين مباراة المنتخب المصري ونظيره الجنوب أفريقي اليوم في دور ١٦ لبطولة كأس الأمم الأفريقية.

وتستهدف خطة الوزارة أمن وراحة الجماهير بما يؤدي إلى خروج المباراة بالشكل الذي يعكس قيمة وحضارة مصر وشعبها، وأيضا الحرص الكامل على أمن وسلامة المشجعين.

ووضعت الأجهزة الأمنية عدة محظورات على المشجعين المتوجهين إلى الاستاد وهى:-

- يحظر اصطحاب الممنوعات والآلات التي يمكن أن تحدث ضررًا عامًا بجسم الإنسان حتى لو كانت غير مُصممة لهذا الغرض.

- يحظر اصطحاب جميع الأجسام والمواد مجهولة الهوية أو غير المُبرّر سبب لحملها أو أي أغراض يصعب فتحها لتفتيشها يدويًا أو تصويرها باستخدام أجهزة التفتيش بالأشعة.

- يحظر حمل الأسلحة النارية بجميع أنواعها حتى المرخص منها، أو التي يتمتع حاملها بالإعفاء من الترخيص.

- يحظر حمل محدثات الصوت من الصواريخ والألعاب النارية، والشماريخ، والآلات الحادة والمُدببة، وأجهزة التسخين ومصادر الاشتعال، والمواد سريعة الاشتعال، وعبوات الغاز المضغوطة، وأقلام الليزر، والصفارات، والإسبراي، والـ POWER BANK.

- يحظر حمل علب الكبريت، والعصى الخشبية للأعلام، والولاعات، وشواحن التليفونات المحمولة، والتليفون المحمول المغلق، وزجاجات وعلب المياه الغازية المعدنية، والأسلاك الكهربائية بأنواعها، والبطاريات الجافة، وأجهزة الريموت كنترول، ومفاتيح الكهرباء، وشرائح لحام الأسلاك.