اطلاق مبادرة "ادرس في مصر" للطلاب الوافدين

الجمعة 28 يونية 2019 | 09:31 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

أطلقت وزارة التعليم العالي، وفقًا لتقرير صادر عن الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين، مبادرة "ادرس في مصر" وتم فتح باب التقدم للطلاب الوافدين للدراسة بالجامعات المصرية للعام الجامعي 2019/2020، اعتبارًا من شهر مايو الماضي، خلال الدخول على الموقع الرسمي للوافدين www.wafeden.gov.eg .

وتم اتخاذ عدة إجراءات، كتوفير خدمة استقبال ملفات الطلاب عن طريق البريد السريع، وإمكانية قبول ملف الطالب من خلال سفارة دولته بالقاهرة، واستحداث خدمة الدفع الإلكتروني، وتوفير فرع لبنك مصر داخل الإدارة.

وكذلك خدمة الانتظار الرقمي بما يسهم في تيسير إجراءات التحاقهم بالجامعات المصرية، وحصولهم على خدمة تعليمية متميزة، وانتظامهم في العملية التعليمية من بداية العام الدراسي، وكذلك إنهاء إجراءات تسجيلهم واستقبالهم بسهولة من خلال إعداد الكوادر الفنية المدربة، للتعامل مع الطلاب الوافدين، وإنهاء إجراءات قبول أوراق الطلاب بسهولة ويسر، وتوفير خدمة الخط الساخن، وخدمة الـ On-line لاستقبال كافة الاستفسارات وشكاوى الطلاب على مدار 24 ساعة وحل مشاكلهم وتذليلها سريعاً.

وقامت الوزارة، بالتنسيق مع عدد من الوزارات المعنية، بتوفير العديد من الخدمات للطلاب الوافدين سواء كانت صحية أو اجتماعية أو ثقافية أو فنية أو رياضية، من خلال إعداد برامج لرحلات سياحية ومسابقات ثقافية وفنية وأنشطة رياضية.

اقرأ أيضا