وشهد شاهد من أهلها.. يهود يحتجون ضد إسرائيل: لن نعترف بكِ

السبت 22 يونية 2019 | 11:25 صباحاً
كتب : دعاء جمال

سلط موقع "عرب 48" الضوء، اليوم السبت على التظاهرة والاحتجاج من قبل المئات من عناصر حركة "ناطوري كارتا" ضد إسرائيل.

وأشار الموقع إلى أن مئات من عناصؤ الحركة اليهودية قد احتجوا أمس أمام القنصلية الإسرائيلية في نيويورك اعتراضًا على التجنيد في جيش الاحتلال بالإضافة إلى اعتقال ناشطات ومناهضات لتجنيد النساء.

ومن جانببها، كانت قد أعلنت القنصلية عن تأهبها، بالإضافة إلى أن مسؤولو الأمن كانو قد طلبوا من الموظفين الإسرائيليين البقاء داخل مقر القنصلية وأغلقوا المبنى لمدة ساعتينمن أجل تجنب الاحتكاك مع المتظاهرين.

وأوضح "عرب 48" أن هؤلاء المتظاهرين كانوا قد وصلوا بالحافلات من بروكلين من أجل التظاهر والاحتجاج لاعتقال 3 ناشطات من منظمة " حوموتايخ"والتي من المفترض أن تقدم استشارة قضائية للشابات قبل التجنيد.

بالإضافة إلى ذلك، كان قد رفع المتظاهرون في تلك التظاهرة شعارات منددة ضد إسرائيل وجيشها، مركدين كره تل أبيب لليهود، ومن ضمن تلك الشعارات "لن نخدم في جيش دولة لا نعترف بها"، و"أوقفوا إجبار اليهود على التجند في الجيش الصهيوني".

وأشار الحاخام "هرشل كلار" وهو منظم التظاهرة إلى أن الحركة الصهيونية هي حركة جديدة هدفها فقط استبدال الدين بالقومية، وبذلك تدمر الإيمان اليهودي وتطبيقه.

وأضاف الحاخام اليهودي أن جيش الاحتلال الإسرائيلي والحروب التي يشنها تتعارض مع الديانة اليهودية.

ويذكر أن حركة "ناطوري كارتا" هي عبارة عن حركة يهودية أرثوذكسية والتي ترفض الصهيونية وتعارض إقامة إسرائيل، ولا تعترف بها.

اقرأ أيضا