الليلة.. البرتغال وهولندا في لقاء "المتعة والإثارة" بنهائي الأمم الأوروبية

الاحد 09 يونية 2019 | 10:11 صباحاً
كتب : أحمد عصام

تتجه أنظار عشاق ومحبي الساحرة المستديرة في كل مكان نحو ملعب "الدراجاو" بمدينة بورتو البرتغالية، لمتابعة ومشاهدة المباراة القوية والمثيرة بين منتخبي هولندا والبرتغال.

ومن المقرر أن تنطلق المباراة بين منتخب البرتغال وهولندا، في تمام الساعة التاسعة إلا ربع مساء اليوم الأحد، على استاد "الدراجاو" بمدينة بورتو البرتغالية، في نهائي مثير بالنسخة الأولى لبطولة دوري أمم أوروبا.

وكان منتخب البرتغال قد تأهل إلى نهائي دوري الأمم الأوروبية، بعد فوزه على منتخب سويسرا بثلاثة أهداف مقابل هدف، ينما تاهل منتخب هولندا على حساب منتخب إنجلترا، بعد الفوز عليه بالنتيجة ذاتها.

يسعى منتخب البرتغال بقيادة نجمه الأول كريستيانو رونالدوا لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي، لتحقيق اللقب القاري الثاني في ثلاث سنوات، بعدما توج بلقب بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016".

ويدخل منتخب البرتغال مباراة اليوم، متسلحًا بعاملي الأرض والجمهور، بجانب نجمه الأول كريستيانو رونالدو، الذي استطاع تسجيل هاتريك في مباراة نصف النهائي قاد بهم منتخب بلاده للتأهل للنهائي.

على الجانب الآخر، يسعى منتخب هولندا بقيادة صخرة دفاعه فيرجيل فان ديك لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، لاستعادة أمجاده بالحصول على بطولة دوري الأمم الأوروبية، من أجل عودة الأمجاد لمنتتخب هولندا، بعدما فشل في التأهل إلى كأس العالم 2018 وكأس أوروبا 2016.

وكشف الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، أن الإسباني البرتو مايينكو حكمًا للمباراة بين البرتغال وهولندا، ويعاونه كل من روبرتو ألونسو فيرنانديز وخوان كارلوس يوستى خيميني.