"ألقاب ومفاجآت".. ماذا لو فاز الزمالك ببطولة الكونفدرالية؟

السبت 25 مايو 2019 | 01:32 مساءً
كتب : أحمد عصام

يترقب عشاق القلعة البيضاء، مباراة فريقه نادي الزمالك أمام منافسه فريق نهضة بركان المغربي، في المباراة المقرر لها في تمام الساعة العاشرة مساء غدا الأحد، على استاد "برج العرب" بالإسكندرية، ضمن مباراة إياب نهائي الكونفدرالية الإفريقية.

وكان الزمالك قد خسر مباراة الذهاب أمام نهضة بركان المغربي بهدف نظيف، سجله التوجولي لابا كودجو في الثواني الأخيرة من المباراة التي أقيمت على ملعب "البلدي" ببركان.

وتستعرض "بلدنا اليوم"، الأحداث في حال توج الزمالك بلقب الكونفدرالية.

أول لقب في تاريخ الزمالك

في حال فوز الزمالك بلقب الكونفدرالية، سيكون هو اللقب الأول في تاريخ النادي، حيث أنه لم يسبق وأن توج الزمالك بالكونفدرالية الإفريقية.

البطولة الثانية للأندية المصرية

في حال تتويج الزمالك بالكونفدرالية، سيكون اللقب الثاني في تاريخ الأندية المصرية، بعدما نجح النادي الأهلي في التتويج بها عام 2014 على حساب سيوي سبور الجنوب إفريقي.

رد اعتبار المصريين أمام الأندية المغاربية

استطاع نادي الزمالك التتويج بلقب بطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2002، على حساب الرجاء البيضاوي المغربي، وبطولة السوبر الأفريقي عام 2003، على حساب الوداد المغربي، لكن تعد البطولة الحالية من الكونفدرالية على حساب نهضة بركان، ستكون رد اعتبار للأندية المصرية بعد خسارة الأهلي بطولة دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربي في النسخة قبل الماضية عام 2017.

جروس سيدخل التاريخ

في حال فوز الزمالك بلقب الكونفدرالية، يدخل السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق الأول لكرة بنادي الزمالك، التاريخ وسيصبح أول مدير فني يقود الزمالك لتتويج قاري بعد مرور 17 عاماً، حيث كان آخر مدير فني يفوز بلقب قاري البرازيي كابرال عام 2002.

اقرأ أيضا