العدو الأول لصحة الإنسان.. 5 أمراض مزامنة من تناول السكر

الثلاثاء 21 مايو 2019 | 09:56 مساءً
كتب : شروق مدحت

يحرص العديد من الأشخاص على تناول السكريات بشكل يومي، ولكن يغفل العديد منهم عن مخاطر الإفراط فى اناول السكر وأهم الأمراض والمشاكل الصحية التى تكمن ورائه، ونتعرض أهم الأسباب التى يمكن أن تساعد فى التوقف أو التقليل من تناول السكر وفقا لما جاء فى موقع "healthline" :

زيادة الوزن

يؤدي الإفراط فى تناول المشروبات الغازية والعصائر الممئلة بالكثير من السكريات إلي زيادة الوزن.

الإصابة بأمراض القلب

من أبرز المخاطر الصحية الناجمة عن الإفراط فى تناول السكر هي السمنة والالتهاب وارتفاع مستويات الدهون الثلاثية وسكر الدم ومستويات ضغط الدم وجميعها عوامل تزيد خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

حب الشباب

يساعد الإفراط فى تناول السكر إلي حدوث إرتفاع في نسبة السكر في الدم بسرعة أكبر مما يؤدي إلى زيادة إفراز الأندروجين وإنتاج الزيوت والالتهابات، وكل ذلك يلعب دورًا في ظهور حب الشاب على الوجه بشكل ملحوظ.

مرض السكري

يعمل الإكثار من تناول السكر على مقاومة الأنسولين ، وهو هرمون ينتجه البنكرياس الذي ينظم مستويات السكر في الدم ، مما يؤدي إلي حدوث إرتفاع في مستويات السكر في الدم، ولهذا يزداد خطر الإصابة بمرض السكري.

الإصابة بالسرطان

يؤدي تناول الأطعمة والمشروبات الغنية بالسكريات إلي زيادة فرص الإصابة بالسمنة، مما يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بالسرطان لأن الأنظمة الغذائية الغنية بالسكر تزيد من الالتهابات في الجسم وقد تسبب مقاومة للأنسولين، وكلاهما يزيد من خطر الإصابة بالسرطان.

اقرأ أيضا