كل ما تريد معرفته عن مباراة الزمالك ونهضة بركان بنهائي الكونفدرالية

الاحد 19 مايو 2019 | 10:31 صباحاً
كتب : أحمد عصام

يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، ضيفًا ثقيلاً للغاية، على نظيره نهضة بركان المغربي، في مباراة نارية بين الفريقين، في ذهاب الدور النهائي من البطولة الكونفدرالية الإفريقية.

موعد المباراة:

ومن المقرر أن تنطلق المباراة بين الزمالك ونهضة بركان المغربي، وذلك في تمام الساعة الثانية عشر بعد منتصف ليل اليوم الأحد، على الملعب "البلدى" ببركان.

مشوار الزمالك في الكونفدرالية:

قطع نادي الزمالك مشوار طويلا للغاية، حتي الوصول إلى المحطة النهائية، كانت البداية بعبور عقبة القطن التشادي، ثم تخطي عقبة اتحاد طنجة المغربي.

وكان مشوار الزمالك في دور المجموعات غير منتظم، حيث خسر أمام جورماهيا الكيني خارج الأراضي المصرية، بأربعة أهداف مقابل هدفين، ثم تعادل في برج العرب مع حسين داي بهدف لكل فريق، وتعادل أيضا مع أتلتيكو الإنجولي بنفس النتيجة.

لكن البطل المصري انتفض، وفاز على بترو اتلتكو الإنجولي في عقر داره بهدف أحرزه حميد أحداد، وعاد ليحقق فوزا غاليا علي جورماهيا في برج العرب برباعية نظيفة، ثم اختتم مباريات دوري المجموعات بتعادل ثمين مع حسين داي بدون أهداف.

وفي الدور نصف النهائي تخطى الأبيض عقبة النجم الساحلي بالفوز في برج العرب بهدف كهربا ثم التعادل في سوسة بدون أهداف.

تشكيل الزمالك المتوقع:

عمر صلاح فى حراسة المرمى، حمدى النقاز ومحمود الونش ومحمود علاء وعبد الله جمعة فى خط الدفاع، طارق حامد ومحمود عبد العزيز وأمامها إبراهيم حسن أو أحمد زيزو وأوباما وكهربا فى خط الوسط، عمر السعيد فى خط الهجوم".

هدف الزمالك من المباراة:

يدخل نادي الزمالك مباراة اليوم، أملا في تحقيق نتيجة إيجابية تساعده في مباراة العودة، المقرر إقامتها على ستاد "برج العرب"، يوم 26 مايو الجاري.

موقف فريق نهضة بركان المغربي:

تعتبر مباراة الليلة هي الأولي لفريق نهضة بركان المغربي، في النهائيات الإفريقية، حيث لم يسبق له المشاركة في أي نهائي قارئ.

حكم المباراة:

وأسند الإتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" مباراة الليلة بين الزمالك ونهضة بركان المغربي، إلى الحكم الدولي الزامبى جانى سيكازوى.

اقرأ أيضا