«رمضان بيحب اللمة».. شباب حسن رضوان ينظموا إفطار جماعي بطنطا

السبت 11 مايو 2019 | 09:25 مساءً
كتب : نجلاء عوني

نظم عدد من شباب شارع حسن رضوان، بمدينة طنطا، في محافظة الغربية، حفل إفطار جماعي لأهالي المنطقة والمناطق المجاورة بالجهود الذاتية بعد موافقة حي ثان على إقامة الإفطار.

«رمضان بيحب اللمة، فكرنا أننا نرجع أيام زمان تاني زي ما أهالينا كانوا بيحكولنا عن لمة الجيران في رمضان، والاطباق اللي طول رمضان بتتبدل بين الجيران، وفرصة نتعرف على بعض بدل» بهذه الكلمات توضح هاجر سامي، أحد منظمي الإفطار، السر وراء عمل أفطار جماعي بشارع حسن رضوان الذي يعد أكبر شوارع مدينة طنطا.

وتابعت أنها بمشاركة مجموعة من شباب المنطقة عند عرض فكرتهم لاقت إقبالا واسعا وقاموا بعمل مجموعه «جروب» على موقع التواصل الإجتماعي "الفيس بوك" وقسموا أنفسهم لمجموعات في التنظيم وقامت أحدى المنظمات بعمل مقطع فيديو لشرح ما سوف يتم خلال حفل الإفطار من إحضار وجبات ومشروبات والتعامل مع الأطفال وتفاصيل اليوم.

وأضاف محمد ممدوح، أحد المنظمين أن حفل الإفطار بالكامل كان بالجهود الذاتية من أهالي المنطقة حيث حرص أهالي المنطقة على إحضار المأكولات المختلفة والمشروبات والمياة المعدنية والكراسي والطاولات وبعضهم قام بشراء المأكولات من المطاعم، مضيفا أن الإفطار لم يقتصر على أهالي المنطقة فقط فقد انضم إليهم عدد كبير من المناطق المجاورة «اول مرة نحس بجو رمضان»

اقرأ أيضا