بينها التخلص من الحبوب والصدفية..7 فوائد للصيام على صحة البشرة

السبت 04 مايو 2019 | 07:53 مساءً
كتب : شروق مدحت

كشفت بعض الدراسات والأبحاث العلمية الحديثة عن وجود الكثير من الفوائد الصحية والتجميلية للصيام على صحة البشرة، حيث تضمنت الدراسات علاقة الصيام بالتخلص من بعض المشاكل الجلدية المزعجة ومنها حب الشباب والصدفية والإكزيما، حيث أوضحت النتائج بأن الصيام يساهم فى التخفيف من حدة تلك المشاكل وإختفائها بشكل تدريجي.

وأوضحت الدراسات بأن الصيام يقلل من نسبة الماء في الجسم، وبالتالي تقل كميته في الجلد مما يعمل على زيادة مناعته ومقاومة الجلد للالتهابات البكتيرية والامراض المعدية.

ويساعد الصيام على إنخفاض إفرازات الأمعاء بسبب قلة الطعام مما يؤدي إلى انخفاض نسبة التخمر في الأمعاء مما يحد من مشاكل البشرة الدهنية مثل الدمامل والبثور المستمرة.

كما يعمل الصيام على تطهير الجسم نظام الجسم الفسيولوجي، وذلك بالبحث عن مصادر طاقة جديدة ليبدأ بحرق الدهون المخزنة مع المواد العالقة بها من أحماض وغيرها.

ومن الممكن اثناء الصيام وتحديدا فى اليوم الثالث التعرض لموجة من حب الشباب في اليوم الثالث من صومك، وذلك بسبب ان جسمك يصبح قادرا على التركيز على تطهير نظامك الفسيولوجي بدلا من هضم وتحليل الغذاء فقط، ذلك هو اقرب الى حملة ربيعية لتنظيف جسمك. في حين يقوم جسمك بتطهير نفسه من السموم، فان بعض هذه السموم تغادر الجسم من خلال الجلد.

كما كشفت دراسة أجرتها مدرسة الطب بجامعة هاماماتسو في شيزوكا، اليابان، تبين بأن اتباع نظام الصوم شهريا لعلاج بعض الأمراض الجلدية، وقد يحسن من حالة الجلد منها الالتهابات ونوبات المرض، فضلا عن إنخفاض شدة حالات الطفح عندما قام المرضى ضمن البحث باتباع نظام الصيام.

ويعمل الإكثار من تناول المياة من وقت الإفطار للسحور على ترطيب الجسم وتحقيق المظهر النقي، حيث يساعد وجود الماء بشكل كاف على غسل السموم التي تسبب البثور خارج الجسم.

كما يساعد تناول الفيتامينات بشكل يومي جسمك في الحفاظ على قدرته على التخلص من الشوائب على سطح البشرة.