الليلة.. برشلونة تستضيف ليفربول في مباراة "تكسير عظام" بنصف نهائي الأبطال

الاربعاء 01 مايو 2019 | 10:56 صباحاً
كتب : أحمد عصام

في نهائي مبكر، تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في جميع أنحاء العالم، نحو استاد "الكامب نو" لمشاهدة المباراة النارية، التي تجمع بين برشلونة الإسباني ونظيره ليفربول الإنجليزي، والمحترف ضمن صفوفه النجم الدولي المصري محمد صلاح، وذلك في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم، ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وكان ليفربول قد تأهل إلى الدور نصف النهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما تفوق على بورتو البرتغالي بستة أهداف مقابل هدف، فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب بدور الثمانية، فيما تأهل فريق برشلونة على حساب مانشستر يونايتد الإنجليزي برباعية نظيفة فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب.

ويدخل فريق برشلونة مباراة الليلة، بمعنويات مرتفعة، خاصة بعدما نجح من حسم لقب الدوري الإسباني "الليجا" مبكرا، قبل خوض نصف نهائي دوري الأبطال، ليصبح التركيز منصب على البطولة الأغلي داخل القارة الأوروبية.

ويحاول لاعبي البرسا، من استغلال عاملي الأرض والجمهور، من أجل تحقيق الفوز ونتيجة إيجابية وبفارق كبير، تسهل من مهمتهم قبل مباراة الإياب في معقل "انفيلد" بإنجلترا.

ويأمل ارنستوا فالفيري المدير الفني لفريق برشلونة، للعودة بالفريق إلى منصات التتويج الأوروبية، بعد غياب دام أكثر من 4 سنوات، حيث أخر لقب حققة برشلونة كان موسم 2014 /2015 على حساب فريق يوفنتوس الإيطالي.

ويدخل الفريق الكتالوني مباراة اليوم، كامل العدد، ومحتشدا بجميع الأسلحة الهجومية، حيث لم تشهد قائمة الفريق لمباراة اليوم، سوي الثلاثي موريلو وبواتينج وتوديبو بقرار فني، فيما يغيب رافينيا للإصابة.

وعلى الجانب الآخر، يدخل ليفربول مباراة الليلة، بقيادة النجم الدولي المصري محمد صلاح، بمعنويات مرتفعة للغاية، خاصة بعد الفوز الكاسح الذي حققه الفريق على منافسة هيدرسفيلد تاون بخماسية نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما يوم الجمعة الماضية في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويسعى الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول، لتفجير المفاجآت وتحقيق الفوز ونتيجة إيجابية تسهل من المهام في مباراة العودة على أرضه ووسط جماهيره.

كما يحلم يورجن كلوب المدير الفني المخضرم للريدز، بقيادة الفريق للتأهل للدور النهائي لدوري الأبطال للمرة الثانية على التوالي، وذلك بعدما تأهل العام الماضي للنهائي، لكنه خسر في المباراة النهائي، على يد ريال مدريد الإسباني، بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وأسند الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، مباراة اليوم بين ليفربول وبرشلونة، للحكم الهولندي بيورن كويبرس، لإدارة مباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

اقرأ أيضا