"جوزك على ماتعوديه".. 4 حيل تجعلين بها شريكك يساعدك فى الأعمال المنزلية

السبت 20 ابريل 2019 | 11:20 مساءً
كتب : شروق مدحت

تسعى المرأة العاملة دائمًا نحو المشاكة الزوجية مع شريكها، حيث يساعد تقاسم الزوج فى بعض الأعمال على تقوية العلاقة بينهما والشعور بالسعادة والتغلب على التعب والإرهاق الشديد،الذى تعانى منها المرأة نتيجة عملها صباحاً ووالقيام بشئون المنزل مساءًا، ونقدم بعض النصائح البسيطة التى تساعد على مشاركة الزوج فى الأعمال المنزلية ومنها:

- يساعد تحدث الزوجين عن ما يشعرون من تفضيل أو عدم تحبيذ بعض الأعمال المنزلية، على توزيعها بينهم بشكل مناسب، مثلاً إذا كان الزوج يفضل الطبخ فهو يستطيع أن يساعد فيه، أو إذا كان يفضل أن ترتيب الأطباق يقوم بذلك، حتى لا يشعر بالضيق من مساعدتك فى الأعمال المنزلية.

- ينبغى تحديد جدول للقيام بالأعمال المنزلية، بحيث تتوافق مع مواعيد العمل والحالة الصحية لهما خلال هذه الفترة، والمناسبات العائلية، لأنه فى حالة عدم استعدادهم، لذلك يشعر كلاً منهما بالقلق والتوتر والنفور من الأعمال المنزلية.

-لابد على الزوجة أن تتحلي بالمرونة، وتسمح للشريك بإنجاز المهام المنزلية، بالطريقة التى يفضلها، حتى لا ينفر من مشاركتها فى الأعمال المنزلية.

- ينبغى على الزوجة أن تشعر الزوج بمدى إمتنانها لمساعدته لها، وأن تظهر ذلك من خلال شراء بعض الهدايا أو الزهور، أو القيام ببعض الأشياء التى تزيد من السعادة والبهجة بينهم.

اقرأ أيضا