أشرف رشاد يكشف مراحل تطور العلاقات المصرية الأمريكية

الاحد 14 ابريل 2019 | 09:53 صباحاً
كتب : سارة محمود

قال النائب أشرف رشاد، رئيس حزب مستقبل وطن، إن العلاقات المصرية الأمريكية مرت بالكثير من المراحل، بداية من الشيطان الأكبر فى عهد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، إلى ٩٩٪ من أوراق اللعبة فى عهد الرئيس الراحل محمد أنور السادات، ليس فقط ذلك وإنما شهدت العلاقات في عهد مبارك حالة بين الاستقرار والاضطراب.

وأوضح "رشاد"، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي عقدته أمانة لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب أمس السبت، أنه يليه عهد مبارك محاولة مستميتة للدفاع عن جماعات إرهابية متطرفة إبان ثورة يناير وفترة حكم الإخوان، ثم عودة العلاقات المتزنة فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي استطاع أن يدير الملفات الخارجية ببراعة شديدة ".

جاء ذلك خلال كلمة المهندس أشرف رشاد، في فعاليات مؤتمر لجنة العلاقات الخارجية بحزب مستقبل وطن، برئاسة المهندس أشرف رشاد رئس الحزب، وبرعاية النائب طارق الخولي، أمين الأمانة، لقراءة وتحليل زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لواشنطن.

جاء بحضور المهندس أشرف رشاد رئيس الحزب، واللواء ناجي شهود، مستشار أكاديمية ناصر العسكرية، والنائب كريم درويش رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، والمهندس حسام الخولي نائب رئيس الحزب، والدكتور عاطف الشريف مساعد أمانه شرق مدينة نصر بحزب بمستقبل وطن، والدكتور خالد فهمي، وعدد من قيادات الحزب والخبراء السياسيين.

اقرأ أيضا