غضب مصري بسبب بيان إنفانتينو ضد العنصرية

السبت 13 ابريل 2019 | 08:25 مساءً
كتب : سعيد خالد

أصدر جايني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم" فيفا"، بيانًا رسميًا اليوم السبت، موجهًا ضد العنصرية في الملاعب، تزامنًا مع الأحداث التي شهدتها كرة القدم في الفترة الأخيرة.

ولقى البيان، غضبًا من المصريين على مواقع التواصل الإجتماعي بعد تجاهل ذكر المصري الدولي محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، والذي تعرض لحملتين عنصريتين.

وتعرض الدولي المصري لحملة من جماهير فريق ووست هام يونايتد بالدور الثاني من بطولة الدوري الإنجليزي، والثانية من جانب جماهير تشيلسي والذين رددوا أغنية ضد اللاعب خلال مباراة فريقهم أمام سلافيا براج بالدوري الأوروبي.

وجاء بيان انفانتينو: "لقد كان محزنًا للغاية رؤية سلسلة من الأحداث العنصرية خلال الأيام الأخيرة، فحقيقة هذا أمر غير مقبول. فالعنصرية ليس لها أي مكان في كرة القدم ولا في المجتمع أيضًا".

وأضاف "الفيفا في صف برينس جوانو (لاعب أميان) وكاليدو كوليبالي (لاعب نابولي) ورحيم ستيرلينج (لاعب مانشستر سيتي) وداني روز (لاعب توتنهام) وفي صف أي لاعب أو مدرب أو مشجع أو أي شارك في مباراة لكرة القدم وعانى من العنصرية سواء على المستوى الاحترافي أو الترفيهي. يجب القضاء على العنصرية نهائيا".

وتابع:"لقد أدخلنا في مسابقاتنا ما يسمى بـ(الإجراء ذي الثلاث خطوات) والذي يسمح للحكام بإلغاء المباراة حال حدوث حالات تمييز أو عنصرية".

وشهد البيان تجاهل رئيس فيفا ذكر محمد صلاح بجانب اللاعبين الذين تعرضوا للعنصرية مؤخرًا.

اقرأ أيضا