شيرى عادل لـ"بلدنا اليوم": أختار أدواري بعناية.. وسعيدة بـ "نصيبي وقسمتك"

الثلاثاء 09 ابريل 2019 | 06:58 مساءً
كتب : إيناس رأفت

بعد تأكد غيابها عن السباق الرمضاني

شيرى عادل: أختار أدوارى بعناية.. وسعيدة بـ "قسمتى ونصيبك"

أتمنى العمل مع الزعيم والفخرانى وهنيدي

الفنانة شيرين عادل، والمعروفة فى الوسط الفنى باسم شيرى عادل، بدأت مشوارها الفنى كطفلة إعلانات، ثم انقطعت عن شاشة التليفزيون لتعود مرة أخرى بأول أدوارها السينمائية فى فيلم أصحاب ولا بزنس، ثم كان ظهورها فيما بعد من خلال مشاركتها فى العديد من الأعمال الدرامية التليفزيونية منها: حياتى أنت، والمرسى والبحار، وعفريت القرش، والملك فاروق، كما شاركت فى العديد من الأعمال السينمائية منها: خارج على القانون، وحسن ومرقص، وبلبل حيران، كما قدمت مؤخرًا عدة مسلسلات نذكر منها: رقم مجهول، واسم مؤقت، والخطيئة، لعبة إبليس، شيخ العرب همام مع النجم الكبير يحيى الفخرانى، كما حصلت على العديد من الجوائز منها: جائزة أفضل ممثلة واعدة، وجائزة أوسكار السينما المصرية، وجائزة مهرجان الإسكندرية الدولى.

لا شك أن شيرى عادل أثارت الجدل مؤخرًا بزواجها من الداعية الإسلامى معز مسعود العام الماضى بعد عيد الفطر، بعدما تشاركا سويًا فى الجزء الأول من مسلسل "السهام المارقة"، الأمر الذى أثار جدلًا حينها، خاصة أن الداعية كان قد أعلن انفصاله عن المرشدة السياحية بسنت نور الدين، قبل زواجه من الأخيرة بمدة قصيرة ما أثار شكوك وسائل الصحافة والإعلام لمعرفة حقيقة الموضوع، ولكن يبدو أن شيرى ومسعود يعلقان فقط عبر مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، وأن هذه حياتهما الشخصية ولا يحق لأحد أن يتدخل فيها.. من أجل هذا كان لنا لقاء مع الفنانة شيرى عادل والتى رفضت فى البداية أن تدلى بأى حديث صحفى عن حياتها الشخصية مع معز مسعود وإلى نص الحوار:

شيري عادل

هل ستشاركين فى ماراثون رمضان هذا العام؟

فى الغالب لن أشارك بأى عمل درامى فى رمضان فقد عرضت على أدوار فاعتذرت عن تقديمها لأنها لا تستحق أن أقدمها إلى جمهورى، ولأننى أفضل أن يكون اختيارى لمسلسل أو أى عمل أقوم بتقديمه لجمهورى عن قناعة تامة منى ودور أستطيع من خلاله تقديم عمل مميز وإضافة جديدة من خلاله، لذلك تغيبت عن السباق الرمضانى لهذا العام وآمل أن ألقاكم فى عمل مميز العام بعد القادم.

هل سنراكِ فى أى عمل سينمائى لهذا العام؟

عرضت على أعمال سينمائية وقمت بقراءتها جيدًا وأعتقد أننى سأشارك سينمائيًا، وأعكف على قراءة أكثر من عمل معروض على وبعد تخيل الشخصية والقراءة الجيدة وجدت دورا نال إعجابى وسنعلن عن هذا فى القريب.

مقارنة بالأعوام الماضية ونتيجة لتقديم 12 عملًا دراميًا فقط لهذا العام.. هل الدراما أصبحت قليلة؟

بغض النظر عن العدد الدرامى لكنى أرى أن الأهم من العدد أن تكون الأعمال الدرامية المقدمة فى ماراثون رمضان أعمالا جيدة تستحق العرض، وأننى على ثقة أنها ستكون أعمالا جيدة وهذا ما التمسناه الفترة الماضية فى تقديم أكتر من عمل سينمائى أو درامى كما أن الجمهور أشاد بالأدوار المقدمة.

هل من الممكن أن تشاركِ فى المسرح الفترة المقبلة؟

بالطبع لأن المسرح بالنسبة لي متعة تختلف عن الدراما والسينما فعند تقديم أى عمل مسرحى يعرض على سأقوم بقراءة الشخصية جيدًا وأتخيلها ولم لا، لأننا سنشهد عودة المسرح مرة أخرى وخاصة أننا شهدنا مؤخرًا عودة نجوم كبار للمسرح مثل الدكتور يحيي الفخراني فى مسرحية "الملك لير" والنجم محمد هنيدى" فى مسرحية ثلاث أيام فى الساحل فأعتقد أن هذا دعوة للعودة للمسرح بشكل قوى وهذا ما سنشهده فى الفترة المقبلة من عودة نجوم كبار او شبابية للمسرح مرة أخرى.

الفنانون الكبار الذين تطمح شيرى عادل بالوقوف أمامهم؟

كل النجوم بالنسة لى كبار ولا أستثنى شخصًا معينًا لأن كل فنان كبير أقف أمامه أكتسب خبرة منه مثل الأستاذ يحيى الفخرانى وعادل إمام ومن الشباب محمد هنيدى وأكرم حسنى، فكل هؤلاء النجوم عند المشاركة فى أى عمل معهم أكتسب خبرة منهم، كما أن كل فنان لديه موهبته الخاصة به والتى عُرف بها تجاه جمهوره فالتعامل مع أى فنان سواء صغير أو كبير خبرة فى حد ذاته.

شيري عادل

ما الدور الذى تطمح شيرى عادل فى تمثيله؟

هناك الكثير من الأدوار التى أطمح أن أقوم بها الفترة المقبلة وسأعمل على هذا ولكنى أختار وأنتقى أعمالى بشكل كبير حتى تنال إعجاب الجمهور.

ما آخر عمل قدمته وهل حقق النجاح الذى كنتِ تطمحين إليه؟

آخر عمل قدمته مسلسل نصيبى وقسمتك، بمشاركة أحمد مجدى ومريم حسن وكريم قاسم وأحمد العوضى، والحمد لله كنت فى غاية من السعادة نتيجة لردود الفعل التى تلقيتها عن دورى فى المسلسل.

حدثينا عن شيرى خلف الكواليس هل تجتهد وتذاكر أكثر أم أن خبرتها تكفيها؟

أى عمل أشارك به أجتهد فيه بلا شك، وأعتقد أن مسلسل نصيبى وقسمتك كان دورًا مختلفًا تمامًا لأن كان فيه تحد كبير بالنسبة لى لأن الشخصية أخذت منا وقتًا كبيرًا ومجهودًا.

حدثينا عن كيفية اختيارك لأدوارك سواء كانت سينمائيًا أو دراميًا؟

لا شك أننى أقرأ جيدا لأننى أفضل أن أقدم دورا ينال رضا جمهورى وإعجاب الناس فلو لم نختر أدوارا تناسبنا أو عن قناعة تامة منا فلا نستطيع تحقيق طموحاتنا.

ما رأيك فى الأعمال الدرامية المقدمة حاليًا؟

لاشك أن هناك أعمالا درامية مقدمة حاليًا غاية فى الروعة منها مسلسل أهو ده اللى صار بطولة النجمة روبى ومجموعة من الشباب، ومسلسل طلعت روحى ولا ننسى مسلسل "أبو العروسة"، فهذه أعمال ناجحة ولائقة بالبيت المصرى وهذه الأعمال المقدمة خارج رمضان أو داخله لا تعنى المنافسة فقط بل العمل على الأعمال الجيدة سواء فى رمضان أو خارجه يزيد من قيمة الفن المصرى.

ما تعليقك على الحلقات المتعددة والأكثر من 60 حلقة؟

المهم أن يكون العمل المقدم يستحق وهذا نوع جديد فلا بد أن نقدم مختلف الأنواع.

ما تعليقك على غزو الدراما الهندية والتركية للبيوت المصرية؟

منذ الأزل ونحن لدينا ثقافات مختلفة ولا أعتقد أن هذا ليس غزوا بل بالعكس فالفن المصرى يحقق نجاحًا كبيرًا للغاية، كما أننا لدينا أعمال جميلة وتستحق التقديم أيضًا ولا أعتقد أن هناك ما يستطيع التأثير على الفن المصرى.

ما رأيك فى النجم محمد رمضان وادعائه بأنه نمبر وان؟

محمد رمضان فنان اجتهد وهناك الكثير من الجمهور المعجبين به، كما أنه يجتهد فى جميع أدواره كما أن لا أحد يحقق الشهرة والنجومية من فراغ فكل الناس الناجحة اجتهدت وكان لديها موهبة من ثم عرفت عند جمهورها.

نجاح شيرى عادل بدأ من أين؟

لا شك أن كل خطوة يخطوها الفنان تضعه فى مكان آخر، فمسلسل الملك فاروق منذ تقديم 3 حلقات وضعونى فى مكانة مهمة للغاية ومن ثم وضعت بعده على أول الطريق، كما أن مشاركتى مع الدكتور يحيى الفخرانى وضعتنى على الطريق أيضًا فى التمثيل، كما أن كل هذه الخطوات تعد مهمة بالنسبة لى كذلك أيضًا مع يوسف الشريف كانت أول بطولة لى معه فأى خطوة نخطوها عن قناعة تامة تكون خطوة مهمة فى حياتنا ولأننى أرى أن النجاح يبنى مع الوقت ومع الاجتهاد.

ما الذى تطمح شيرى بالوصول إليه؟

أطمح للحفاظ على تقديم أعمال جيدة تنال رضا الجمهور وأهم شىء هو حب الناس وهذا هو ما أعمل من أجله وليس من أجل أى شىء آخر ولكن فى النهاية نحن نستمتع بحب الناس لنا.

ما تعليقك على عودة القطاع الخاص للمسرح مؤخرًا؟

من الطبيعى أن يكون فى الأعمال قطاع خاص وقطاع عام ولكن من الطبيعى أن الفن الحقيقى عاد سينمائيًا أو دراميًا أو على خشبة المسرح وهذا ما سنشاهده الفترة المقبلة فى تقديم أعمال جيدة سواء على المسرح أو السينما أو التليفزيون.