بالفيديو.. مواقف مضحكة من ذاكرة السينما جسدت معاناة الطلاب

الاحد 24 مارس 2019 | 10:11 مساءً
كتب : ايمان عبد النور

بالتزامن مع أولى ايام امتحانات الثانونية العامة والتي أحدثت جدلاً واسعاً لعدم تمكن الطلاب من آداء الإمتحان نظراً لوقوع "السيستم" - بحسب تصريحات وزارة التربية والتعليم - عقب تطبيق نظام التعليم الجديد، والذي يجرب للمرة الأولي في مصر على طلاب الثانوية العامة.

ترصد "بلدنا اليوم" مواقف كوميدية مضحكة من ذاكرة السينما المصرية، والتي قدمت من خلال عدد من الافلام التي جسدت معاناة الطالبة أثناء الامتحانات.

"إسماعيلية رايح جاي"

ومن بين اللقطات المحفورة في ذاكرة المتفرج، هو مشهد الفنان محمد هنيدي ومحمد فؤاد وحنان ترك في فيلم "إسماعيلية رايح جاى"، شكل الثلاثي كيمياء مشتركة بخفة ظلهم لتجسيد معاناة الطلاب اثناء الامتحانات.

فيلم " اللمبي "

يمثل الفنان محمد سعد أيقونة مميزة في خفة الظل والتعببير عن معاناة الطلاب داخل لجنة الامتحانات ومن بينهم مشهده العبقري في فيلم " اللمبي" اثناء جلوسه داخل اللجنة محاولاً الغش من رجل أكبر منه في السن، إلا أن الأخير يرفض، لتقوم عبلة كامل والتي تجسد دور والدته " فرنسا" بتسريب الامتحان أثناء ركوبها علي احدي السيارات ممسكة بالميكرفون في يدها وتسرب له إجابات الامتحان كاملة.

" مبروك رمضان أبو العلمين"

للمرة الثانية يقدم الفنان محمد هنيدى، يجسد معاناة الطلاب ولكن في هذه المرة يقف كمعلم من خلال شخصيته الشهيرة بفيلم "رمضان مبروك أبو العلمين حمودة" حيث اشتهر من خلاله بعدد من المشاهد والمواقف الكوميدية التى جمعت بينه وبين طلبة المدرسة التى يقوم بالتدريس فيها.

الفيلم من تأليف يوسف معاطى، وإخراج وائل إحسان، وإنتاج شركة جود نيوز فور فيلمز، تم عرض الفيلم للمرة الأولى 2008.