طبيب: الليزر يحول الأسنان الصفراء والرمادية إلى بيضاء

الاحد 24 مارس 2019 | 09:15 مساءً
كتب : شروق مدحت

قال الدكتور باسم سمير استشاري طب الأسنان وعضو جمعية سترومان لزراعة وتجميل الأسنان في سويسرا، إن علاج تبييض الاسنان باستخدام الليزر هو علاج هدفه تحويل الأسنان الصفراء والرمادية إلى أسنان بيضاء حيث تتراكم على مر السنين ألوان مختلفة على الأسنان نتيجة التدخين، أو استهلاك مشروبات تحوي كفائين وتناول أغذية تحوي صبغات غذائية.

وأوضح سمير فى تصريحات صحفية، أن تنظيف الأسنان بطريقة غير صحيحة والعلاجات السيئة تؤدي إلى بقاء بقع الالوان المذكورة على الأسنان وبالتالي تغير من لونها، ومن هنا تنبع أهمية عدم الاكتفاء بتنظيف الأسنان بواسطة الفرشاة فقط، بل يجب أن يسبقها التنظيف بالخيط الطبي، الذي بإمكانه تنظيف المساحات والفراغات الضيقة بين الأسنان.

وأكد استشاري طب الأسنان، أنه يجب أن يتبع تنظيف الأسنان استخدام غسول الفم، الذي بإمكانه أن يصل إلى جميع أجزاء الفم بلا استثناء، والقضاء على الجراثيم، والحفاظ على صحة الأسنان واللثة. ولكي نقوم بإرجاع الوضع إلى سابق عهده، ينبغي تبييض الأسنان ومن ثم، تجنب استهلاك المواد التي تؤدي إلى تغيير لون الأسنان.

مضيفا بأن استخدام الليزر فى تبييض الأسنان يعمل على تحسين مظهر الفم، ولكن لابد من إتباع نمط غذائي صحي، مع المدوامة على على تنظيف الأسنان من خلال الخيط الطبي، والتخلص من جراثيم الأسنان بالمداومة على استخدام غسول الفم.

اقرأ أيضا