5 مهن تقصف العمر وتسبب الإكتئاب أبرزها الصحافة

السبت 16 مارس 2019 | 09:11 مساءً
كتب : شروق مدحت

على الرغم من إختيار بعض الأفراد للوظائف التى كانت بالنسبة لهم حلم يراودهم منذ الصغر، إلا أنه توجد العديد من العيوب الكامنة لبعض الوظائف، والتي تتسبب فى إصابة أصحابها بالإكتئاب والمشاكل النفسية، على الرغم من كونه تبدو من المهن الراقية، والتيتتسب فى إسعاد وإفادة الناس ومن أبرزها:

- ينظر الكثير من الأشخاص لمهنة الصحفي بإعتبارها من أبرز المهن الرائعة، والتي بها الكثير من المغامرات الشيقة، وعلى الجانب الأخر تتسبب الصحافة فى إصابة أصحابها بالإكتئاب على المدي البعيد، وذلك لأن الصحفيين يعملون فى عدد ساعات كثيرة وليس لديهم إجازات محددة.

- تستغرق مهنة التمريض الكثير من الوقت والجهد للعناية الشديدة بالمرضي وتلبية إحتياجاتهم، ولهذا تتعرض الممرضة لفرص الإصابة بالإكتئاب، نظرًا لعدم وجود وقت كافي لقضائه مع أسرتها.

- يتعامل الأخصائي الإجتماعي مع الكثير من الحالات صعبة التي مرت بتجارب مأساوية، ما يجعله أكثر عرضه للإصابة بالمشاكل النفسية.

- تبدو مهنة التمثيل مليئة بالمرح والسعادة، ولكن العديد من الممثلين يتعرضون للإصابة بالإكتئاب، نتيجة تقمصهم للكثير من الشخصيات والأدوار.

- يقع الأطباء دائمًا تحت ضغط غالي طوال الوقت، وذلك لأن وجود أي خطأ بسيط قد يؤدي يحياة المريض، ولهذا يتعرضون دائمًا للإكتئاب، نتيجة الشعور بالمسئولية التي تقع على عاتقهم طوال الوقت.

اقرأ أيضا