مانشستر يونايتد وليفربول.. قمة بطعم الاشتباكات

الاحد 24 فبراير 2019 | 02:17 مساءً
كتب : أحمد عمر

يحل فريق ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، ضيفًا ثقيلاً علي نظيره مانشستر يونايتد، ضمن منافسات الجولة الـ27 من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

وتعد هذه المباراة هي الأبرز في الدوري الإنجليزي، حيث تجمع بين أكبر ناديين في تاريخ البريميرليج، لما تحمله المباراة من صراع داخل وخارج المستطيل الأخضر.

وشهدت هذه المباراة علي مدار التاريخ الكثير والكثير من الأحداث العنيفة والاشتباكات والصراعات بين اللاعبين والمدربين والإداريين.

وفيما يلي تستعرض بلدنا اليوم أبرز 5 أشتباكات حدثت في كلاسيكو إنجلترا:

1 – بيتر شمايكل وبول إينس

اشتباك من نوع خاص، حيث تشابك العملاق بيتر شمايكل حارس مرمى يونايتد مع الإنجليزي الدولي الأسمر بول إينس في مواجهة بين الفريقين 1998 وتبادلا السباب قبل أن يحتوي زملائهما الموقف.

2- روي كين وستيف مكمانمان

مرة أخرى يظهر بول إينس، في ديسمبر 1998، وبقميص ليفربول بعدما انتقل إليه من مانشستر يونايتد لكنه لم يكن طرفًا هذه المرة في الاشتباك، إذ تدخل لفض اشتباك بين روي كين وستيف ماكمنمان.

3- ديفيد بيكهام وجيمي ريدناب

تدخل مشترك بين الفتى الوسيم ديفيد بيكهام وجيمي ريدناب لاعب ليفربول الذي أصبح حاليًا من أشهر النقاد الرياضيين الإنجليز، دفع الثنائي لاشتباك في مواجهة الفريقين في عام 1999.

4- باتريس إيفرا ولويس سواريز

عبارات عنصرية وجهها لويس سواريز مهاجم ليفربول إلى باتريس إيفرا ظهير يونايتد دفعت إلى اشتباك بين الثنائي الموسم الماضي، امتدت آثارها ليتم إيقاف المهاجم الأوروغوياني لاحقًا، ثم رفض اللاعبان التصافح في المباراة التالية قبل أن تنتهي الازمة نهائيًا مطلع الموسم الجاري.

5- السير أليكس فيرجسون وجوجوشيلفي

آخر اشتباك كان بين أليكس فيرجسون مدرب الشياطين وجوجو شيلفي لاعب ليفربول أثناء مغادرة الأخير الملعب إثر حصوله على بطاقة حمراء في مباراة الفريقين بالدور الأول من الموسم الحالي.

اقرأ أيضا