"تعليم الدقهلية" تنفي إجبار حضور تلاميذ مدرسة كوم الدربي خلال زيارة المحافظ

الجمعة 22 فبراير 2019 | 05:42 مساءً
كتب : شيماء العدل

نفت مديرية التربية والتعليم بالدقهلية، اليوم، ما تم تداوله بخصوص إجبار التلاميذ على النزول لمدرسة الشهيد محمد أحمد حسن بكوم الدربي، التابعة لإدارة شرق المنصورة التعليمية لاستقبال محافظ الدقهلية.

وأصدرت المديرية، بيان لها، أن ماحدث اليوم أثناء افتتاح محافظ الدقهلية لمسجد البركات بقرية كوم الدربي، طلب منه أهالي القرية الدخول للمدرسة لمعاينة المدرسة على الطبيعة، لرغبتهم في توسيع المدرسة وإنشاء مبنى آخر تابع للمدرسة، وذلك لاستيعاب عدد أكبر من أبناء القرية ونزل أبناء القرية ترحيبًا بالمحافظ.

جاء ذلك خلال زيارة محافظ الدقهلية التفقدية لمدرسة الشهيد محمد أحمد سرحان للتعليم الأساسي، في استجابة لمطلب الأهالي الذين استقبلوه بالمدرسة، مطالبين بإنشاء مدرسة أخرى للتعليم الأساسي، لاستيعاب الأعداد الكبيرة من التلاميذ أبناء القريه وكانت الاستجابة فورية.

وقال للمواطنين: "وفروا الأرض وسنحصل على موافقة وزير الزراعة ونقل ملكية الأرض إلى هيئة الأبنية التعليميه للبدء فورًا فى إنشاء المدرسة، ووعد المواطنين بتوفير الاعتمادات المالية لإقامتها، ثم قام محافظ الدقهلية بجولته داخل المدرسة، حيث تفقد فصول ذوى القدرات الخاصة، وحجرة الحاسب الآلى، وفصول رياض الأطفال، كما تفقد قاعات الأنشطة اليدوية والفنية للتلاميذ، وبقية الفصول بالمدرسة في مختلف أدوارها الثلاثة.

اقرأ أيضا