توافد كبار رجال الدولة لافتتاح معرض الكتاب

الثلاثاء 22 يناير 2019 | 10:37 صباحاً
كتب : إيناس رأفت

توافد منذ  قليل، إلى مركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، عدد كبير من الوزراء والمحافظين وعدد من كبار رجال الدولة وقادة وضباط القوات المسلحة والشرطة، وعدد من أعضاء مجلس النواب ورموز من الصحافة والإعلام، وعدد من طلبة الكليات والمعاهد العسكرية وطلبة الجامعات، لحضور افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب، الذي يحتفل بيوبيله الذهبي هذا العام، كما أن الرئيس عبدالفتاح السيسي سيفتتح المعرض.

 

ومن جانبه قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن افتتاح الرئيس للمعرض يؤكد حرص الدولة واهتمامها بنشر الوعي والثقافة والعلم، في ضوء تبنى الرئيس لإستراتيجية بناء الإنسان المصري من الجوانب كافة، ودعوته بانتهاج المسار العلمي ونشر الثقافة والمعرفة.

 

وأضاف المتحدث الرئاسي، أن افتتاح الرئيس السيسي للمعرض، يرسخ محورية الدور المصري في التثقيف والتنوير، باعتباره منبرا للثقافة ونشر العلم في المنطقة.

 

ومن المقرر أن تستمر هذه الدورة المميزة حتى 5 فبراير المقبل، وتحل جامعة الدول العربية كضيف شرف للمعرض، ويتخذ من شخصيتي المفكر الراحل ثروث عكاشة والأكاديمية البارزة الدكتورة سهير القلماوي علامتي دورته الاحتفالية باعتبارهما مؤسسين لهذا الكيان الثقافي الكبير.

اقرأ أيضا