” أبوبنطلون أحمر”.. العالم يحتفل بعرض أول كرتون كوميدي

الاحد 13 يناير 2019 | 06:24 مساءً
كتب : رحاب الخولي

بنطلونه الأحمر، وحذاءه الأصفر، وقفازه الأبيض، كانوا سببًا أن تحتل شخصيته أذهان الأطفال، وتحتل مكانة كبيرة في عقولهم، فتصرفاتهم الكوميدية رسمت ابتسامة على شفاة كل طفل، حتى أصبح من الشخصيات الأكثر شهرة في العالم.

 

اليوم يحتفل العالم بأول كرتون كوميدي، جاءت فكرته من فأر حقيقي كان يوجد في منزل ريفي، حتى تطورت الفكرة الكوميدية لصاحب المنزل الذي كان رسامًا، وقام بتطوير رسمة الفأر حينما طلب منه برسم فكرة شخصية، وجاءت تلك الشخصية بعد محاولات عديدة في رسم الأفكار التي اتخذت أشكالا كثيرة للحيوانات مثل البقر والطيور والحصان، حتى توصل الرسام لتلك الشخصية.

 

"ميكي ماوس"، الشخصة الكرتونية التي رسمها الفنان Ub Lwerks، الشخصية الكرتونية المحببة للأطفال والكبار على حد سواء، تحولت لتصبح رمزًا  منذ ظهورها لطفولة العديد من الأجيال منذ 90 عامًا، تلك الشخصية التي يحتفل العالم كل عام بذكرى ظهورها لأول مرة في الأفلام الكارتونية في 13 يناير لعام 1930.

 

تلك الشخصية أصبحت علامة مميزة لغلاف بعض الصحف، وكانت تلصق وتطبع على أغلفة المجالات بل تم إصدار مجلة لها تحمل اسم"ميكي"، وقصص الأطفال أيضا احتلت اسم تلك الشخصية، واستخدمت كلمة سر في الحروب، فأثناء العملية "نورماندي" للحلفاء خلال الحرب العالمية الثانية، تم استخدامها ككلمة سر بينهم.

 

وبدأ تظهر شخصية ميكي في أفلام رسوم متحركة «ستيمبوت ويلي، وويلي السفينة البخارية، بعد أن ظهر في فيلمان تمهيديان نفس السنة، حيث ظهر في أكثر من 130 أفلام وبينها «ذى باند كونسرت» و«برايف ليتل تايلور» الخياط الصغير الشجاع،  و«فانتايشة»  أغلبية أفلام ميكي أفلام قصيرة ولكن بعضها أفلام كامل الطول.

عادة ظهر ميكي ماوس مع حبيبته ميني ماوس وكلبه بلوتو وأصدقاءه بطوط وبندق، ومن أكثر الأقاويل التي اشتهرت عن ميكي لصديقه بطوط"هتاخد الحقنة يابطوط".

وحققت الشخصية نجاحات كثيرة لبعض المخرجين نتيجة استخدامهم الشخصية في كثير من أفلامه والظهورفي عدد من المسلسلات التلفزيونية مثل "The Mickey Mouse Club" وتم اصدار عدد من الكتب الساخرة  "Disney's Topolino" و "MM - Mickey Mouse Mystery Magazine" و "Wizards of Mickey"..

اقرأ أيضا