«لو دماغه حجر».. 5 حيل تساعد على التخلص من عناد الأزواج

الثلاثاء 08 يناير 2019 | 06:43 مساءً
كتب : شروق مدحت

تواجه العديد من الزوجات بعض المشاكل الحياتية فى التعامل مع أزواجهم ومن أبرزها العناد، الذى يتسبب فى العديد من المشاكل بينهم نتيجة عدم إقتناع الزوج بوجهه نظر زوجته، ولهذا نقدم بعض الحيل والأساليب التى يمكن إتباعها للتخلص من عناد الأزواج وهى :

 

- احترام رأى الزوج

ينبغي على الزوجة أن تعامل زوجها باحترام ومودة ، مع ضرورة الأخذ برأيه فى مختلف الأمور حتى يشعر بأنه شريك حياة وليس منفذا لأوامر زوجته فقط .

 

- الإنصات له

يعد من أمور الأمور فى الحياة الزوجية، حيث يجب على الزوجة أن تقوى فن التواصل بينها وبين زوجها من خلال الاستماع له جيدا،  مع الحرص على النظر لعينيه عند التحدث حتى يشعر بأنك تحترمين وجهة نظره دائما .

 

- تخصيص وقت للاستمتاع والترفيه

ينصح  الزوجة بأن تقوم  بتخصيص وقت للاستمتاع والترفيه مع الزوج سواء بالتنزه او السفر أو حتى الإستماع للموسيقى، بشرط عدم التحدث فى أى نوع من المشاكل فى حينها .

 

- تشجبع الزوج على التطور

يساعد قيام  الزوجة بتشجيع زوجها على التطور من نفسه سواء بتعلم مهارات جديدة او بالإدخار المالى لشراء إحتياجات خاصة أو عمل مشروع جديد، على إعطاءه شعور بالطمأنينة والأمان فى المستقبل، مما ينعكس إيجابيا على قدرتها بإقناعه بوجهه نظرها فى جميع الأمور.

 

- احترام الزوج أمام الأصدقاء

لابد من إحترام الزوج عند التواجد بالأماكن العامة، وخاصة أمام الأصدقاء، فينبغي الإنصات لأوامره واحترام رأيه،  وعند القيام  بطلب  شىء منه، يفضل استخدام نغمة صوت هادئة مليئة بالحب والاحترام وليس بصيغة الأمر.

اقرأ أيضا