الإفريقي مصدر أزمات الأندية المصرية..الزمالك أول الضحايا والإسماعيلي لم يستوعب الدرس

الجمعة 18 يناير 2019 | 09:58 مساءً
كتب : وائل منير

 أُسدل الستار علي مباراة  الإسماعيلي والإفريقي المشحونة بالشغب الجماهيري  بعد توقف دام لأكثلر من نصف ساعة  من نهاية الوقت الأصلي للمباراة  التي انتهت نتيجتها يفوز الإفريقي  بهدفين لنجم الفريق غازي العبادي.

 

 المواجهة  جاءت حماسية من جانب الفريقين  ولكن شابها  الخروج عن السلوك  الحضاري من جانب جمهور الإسماعيلي  بعد  الاشتباك مع إدارة ناديه تارة والهجوم بالألفاظ التي تطالب برحيله وتارة أخري الاشتباك مع جمهور الترجي  وتعكير صفو المباراة.

 

هزيمة الإسماعيلي رغم صعوبتها  لم تكن تتعدي الـ 3 نقاط  ولكنها لن تكون صعبة مقارنة بعقوبات الكاف التي قد تستبعد الفريق من البطولة  حسب لوائح الاتحاد الإفريقي التي تنص علي استبعاد الفريق الفريق صاحب الملعب في حالة أن حكم المباراة  ألغي المواجهة نتيجة للشغب الجماهيري أو دخول أي فرد الملعب وبالتالي يعاقب بخسارة الـ 3 نقاط إضافة للخروج من البطولة.

 

مصدر للأزمات:

قراءة للمشهد الحالي ،أصبح الإفريقي  التونسي المصدر الأول  لأزمات الأندية المصرية في بطولة أفريقيا حيث سبق للفريق اللعب أمام الزمالك المصري في عام،  وشهدت المواجهة  دخول بعض من أفراد ومشجعي نادي الزمالك لأرضية الملعب  وتلاه شغب جماهيري كبير عوقب علي آثره الفريق الأبيض.

 

 

 الزمالك وموقعة الجلابية:

ففي ععام 2011 وتحديدا في لقاء العودة من دور ال 32 الشهيرة بموقعة الجلابية، والتي فاز الزمالك فيها 2-1  اقتحمت أفراد من جماهير الزمالك  ستاد القاهرة، وتحطيم  مدرجات الاستاد علي خلفية توديع الفريق للبطولة بعد الهزيمة في مباراة الذهاب،  وقام الاتحاد المصري حينها  بإلغاء اللعب علي ستاد القاهرة نتيجة للشغب الجماهيري .

 

لقاءات الأندية التونسية تحمل دائما في طياتها الإثارة والحماس مع الجماهير المصرية،  داخل الملعب وخارجه ولكن الخروج عن النص كلف الفرق المصرية الحرمان من المشاركة في البطولات الإفريقية.

 

 

ولكن الصدفة الكبيرة اللافتة للأنظار أن تكون مواجهات اللإفريقي  في مصر،  وتحديدا أمام الزمالك والإسماعيلي  هي مصدر كل الأزمات.