في ذكرى الراحل فؤاد المهندس شويكار تتحدث لـ «بلدنا اليوم»

الاثنين 17 سبتمبر 2018 | 12:15 صباحاً
كتب : أحمد عزت

فؤاد المهندس ، ممثل وسينمائي كوميدي مصري من كبار الفنانين المخضرمين الذين مثلوا في المسرح والسينما والتليفزيون والمذياع،ولد في (6 سبتمبر 1925) وتوفى  (16 سبتمبر 2006)، كان له برنامج إذاعي اجتماعي يومي يسمى كلمتين وبس عبر أثير اذاعة البرنامج العام منذ 1968 يسلط به الضوء على سلبيات المجتمع المصري على لسان سيد أفندي، كما أنه خلف كماً كبيراً من الأغاني في أفلامه ومسرحياته، وتميز في التليفزيون بتقديم أعمال كثيرة للأطفال، أشهرها: «فوازير عمو فؤاد» في شهر رمضان والتي لاقت نجاحاً كبيراً ويكون جمهوره الأول فيه الأطفال بالثمانينيات والتسعينات عندما قدم فوازير عمو فؤاد، كما قدم مسرحيات كثيرة للأطفال منها «هاله حبيبتي».

 

كما غنى أغنيات للأطفال أشهرها «هنوا أبو الفصاد، ورايح أجيب الديب من ديله»، اللتان لايزال يرددها الأطفال إلى الآن، كما أنه دخل تجربة الإنتاج السينمائي عندما أنتج فيلم «فيفا زلاطا» الكوميدي إلا أنه لم يلق نجاحاً في وقتها.

 

وفى ذكرى رحيله تحدثت الفنانة شويكار فى حوار خاص لبلدنا اليوم كشفت فيه العديد من الأسرار عن الفنان الراحل فواد المهندس وعن مسيرتهما معا وإلى نص الحوار:

 

كيف تشعرين بذكري رحيل فؤاد المهندس؟

لم تنسى شويكار زوجها الحبيب مطلقّا فذكراه في قلبها طول العام وليس في يوم واحد فقط ، ولكنها سعيدة بكل من يتذكر الفنان الراحل في هذا اليوم وطالبت كل جمهورة أن يدعوا له بالرحمة والمغفرة .

 

ما هى علاقتك بأسرة الراحل؟

وتوجهت بالشكر لكل من قام بالسؤال عن  "الأستاذ"  وذكرت بأنّ علاقاتها بأقاربه جيدة الجميع يقوم بالسؤال والإطمئنان على.| وذكرت بالإسم أبناء كل من صفية ودرية وسامى وهم إخوته .

 

هل راضية عن تكريم الأستاذ فؤاد ؟

 أنا سعيدة بتكريم الفنان فؤاد المهندس في حياته وبعد وفاته وحصوله على لقب الأستاذ .

 

من هو أقرب صديق للفنان فؤاد المهندس ؟

صلاح يسرى  كان أقرب صديق للراحل "المهندس"  وهو من خارج الوسط الفنى .

 

هل من عودة للساحة الفنية ؟

قرار غيابى عن الساحة الفنية هو قرار أخذته من أربع سنوات وتشعر بالراحة .

 

وما رأيك تكريم الفنانين المبتعدين عن الساحة ؟

 قالت لا يجوز أن يطلب فنان من أى جهة أن تقوم بتكريمه وكل مسؤل يعرف واجبه ودوره والصحافة والإعلام تسطيع أن تتحدث إن أرادوا .

 

وما هى آخر أعمالك الفنية ؟

آخر أعمالى كان فيلم " كلمنى شكرا" وشاركت البطولة فيه بجانب كل من غادة عبد الرازق , وعمرو عبدالجليل, وماجد المصري , وقدمت فيه دور والدة عمرو عبدالجليل .

 

و في الدراما التليفزيونية , من خلال مسلسل " سر علنى "

وشاركت بطولته بجانب غادة عادل وهانى عادل وآخرين , وقمت بدور والدة غادة عادل .