تعرف على عروض ”المدرسة العربية للسينما والتلفيزون”غدا بدار الأوبرا

الاربعاء 17 أكتوبر 2018 | 06:33 مساءً
كتب : زينب زهران

تعرض غدا، المدرسة العربية للسينما والتليفزيون التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية في تمام  السابعة مساء، أربع عروض أفلام، في الدورة الثانية للملتقي الذي تقيمه المدرسة بإشراف الدكتورة"مني الصبان"، في قاعة سينما الهناجر، بدار الاوبرا، بمنطقة وسط القاهرة.

 

 عروض الأفلام تجسد معاناة الوطن العربي، ويأتي في مقدمتهم " إرادة روح" الذى تدور أحداثه حول بطلين من ذوي الاحتياجات الخاصة، ويهدف الفيلم لاثبات أن سر قوة الإنسان وروحه وقدراته أكبر من أن تقاس باختبارات الذكاء، أو آراء الأطباء، الفيلم من إخراج منار الزهيري.

 

 والفيلم الثاني "إيلياء" يلخص الصراع العربي الصهيوني، على أرض فلسطين المحتلة، وتعرض قصة الفيلم لطفلين، أحدهما فلسطيني والأخر إسرائيلي تجمعهما الصدفة لرسم لوحة للطبيعة، ليدور بينهما صراع حول أحقية كل منهما فى أرض فلسطين، الفيلم من إخراج سامح سالم.

 

"تقاطع طريق" هو الفيلم الثالث الذي يناقش قضية الوحدة الوطنية بشكل عام، من خلال رصد عدة مواقف، تحدث يوميًا لكل سكان العالم العربي، إخراج برهان حنفي.

 

وآخيرا  "شاي بالنعناع"، وتدور أحداثه حول زوجين ينشب بينهم خلاف كبير يؤدي لسوء تفاهم مما يسبب مزيد من الألم والفجوة بينهما  ، الفيلم من إخراج مشاعل يوسف.

 

الجدير بالذكر أن المدرسة العربية للسينما والتليفزيون أنشئت عام 2001، كأول موقع إليكتروني لتعليم فنون السينما والتليفزيون، ونشر ثقافتهم عن بعد، للناطقين باللغة العربية، في جميع أنحاء العالم، باستخدام أحدث أساليب وتكنولوجيا التعليم عن بعد.

 

شاهد ايضًا..

-دنيا سمير غانم عبر تويتر: ”استنوا أغنية مدرستي قريبا”

-مخرج كليب ”سيب أيدي.. يهنيء بطلة الكليب «سلمى» بزواجها