"جمالك في مطبخك".. وصفات منزلية لبشرة أكثر إشراقًا

الثلاثاء 12 فبراير 2019 | 03:56 مساءً
كتب : هند صفوت

تسعى معظم النساء إن لم تكن كلهن، إلى الحصول على بشرة أكثر نضارة وإشراقا، حيث تتعرض البشرة للكثير من العوامل الخارجية مثل، أشعة الشمس، والأتربة، والغبار، وغيرها من الأمور الأخرى، التي تؤدي إلي فقدان البشرة رونقها وجمالها، لذا نقدم لكي في السطور القادمة أفضل الوصفات المنزلية التي ستساعدك على استعادة جمال وصحة ورونق بشرتك، كما أن مكوناتها متوفرة داخل مطبخك.

- وصفة الكركم

ضعي ملعقة كبيرة من الكركم في إناء، وأضيفي إليها معلقتين كبيرتين من الحليب، ثم ضعي نصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون، مع معلقتين كبيرتين من الطحين، ثم اخلطي هذه المكونات جيدًا، ومن ثم ضعيها على وجهك لمدة 15 دقيقة، كرري هذه الوصفة يوميا.

- وصفة الدقيق الحمص

اضربي بعض قطع الخيار في الخلاط، ثم ضيفي إليه عصير الليمون، ثم اخلطيهم جيدا على كمية قليلة من دقيق الحمص، حتي يتحول هذا الخليط إلى عجينة، ومن ثم تضعي هذه العجينة علي بشرتك لمدة تتراوح من 10 إلى 20 دقيقة، وستشعرين بالفرق.

- وصفة البطاطا

قومي بسلق البطاطا، ثم قومي بهرسها داخل إناء، ومن ثم أضيفي إليها زيت الزيتون مع إضافة كمية قليلة من الحليب، حتى تحصلي على عجينة، ثم ضعي هذه العجينة على وجهك لمدة 20 دقيقة، كرري هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع، وفي غضون أسبوعين ستحصلين على وجه مشرق وجميل.

- وصفة حبة البركة

ضعي ربع ملعقة من زيت بذور حبة البركة، مع معلقة كبيرة من عصير الليمون، واخلطي هذه المكونات جيدا، ثم ضعيها على وجهك عقب استيقاظك من النوم، لمدة تتروح من 10 إلى 15 دقيقة، ثم اغسلي بشرتك بماء فاتر وسوف تحصلين على نتيجة فورية وسريعة.

اقرأ أيضا