"خدعوكي فقالوا"...أشهر الخرافات عن تسنين الأطفال

الخميس 07 فبراير 2019 | 05:00 مساءً
كتب : هند صفوت

قلق الأم على طفلها يبدأ منذ لحظة ولادته، لكن يتزايد قلقها عند دخوله مرحلة التسنين، لان هذه المرحلة تحمل الكثير والكثير من المشاكل والأيام الصعبة، نظرا لتعرض الطفل للأعراض الجانبية والمؤلمةفي هذه المرحلة، ونظرا لكثر الخرافات والشائعات المنتشرة حول هذه المرحلة، نقدم لكي أشهر الخرافات التي يتعين عليكي أن تتجاهليها.

- الرضيع لا يحتاج إلى الذهاب إلى طبيب الأطفال

من أكثر الأخطاء الشائعة، أن الطفل في غنى عن زيارة طبيب الأسنان في مرحلة التسنين، والسبب وراء ظهور مثل هذه الشائعة، هو عدم امتلاك الطفل للأسنان بعد، لكن يتعين عليكي أن تعلمي جيدا، أن لثة طفلك تعتبر أهم جزء لضمان صحة فمه، ومن أجل ضمان نمو سليم لأسنان طفلك، يتعين عليكي أن تصطحبي طفلك إلى طبيب الأسنان في هذه المرحلة.

- الطفل بحاجة إلى عضاضة

ليس من الضروي أن تعطي طفلك عضاضة في هذه المرحلة، فمن الممكن أن تعطيه قطعة من القماش، فهي كافية لإتمام مهام العضاضة، وعلي الصعيد الأخر، إذا كنتي ترغبين بشراء عضاضة له، يجب أن تتأكدي أنها مصنوعة من مواد صحية وغير قابلة للكسر أو التسريب داخل فم طفلك، حتي تضمني سلامته.

- ظهور الأسنان مبكرا لا يعني ذكاء الطفل

واحدة من أشهر الخرافات، أن التسنين المبكر للطفل، يعني تقدم إدراك الطفل وزيادة نسبة ذكائه، في حين لا يعني تأخر التسنين ضعف ذكائه، لذا يجب أن تعلمي جيدا، أنه لا توجد علاقة بين توقيت التسنين ونمو الجانب الإدراكي للطفل.

- اللثة بحاجة إلى قطع حتي تخرج الأسنان

مهما أظهر طفلك ضيقه و انزعاجه، أثناء خروج أسنانه، لا تحاولي التدخل في عملية التسنين بأي شكل من الأشكال.

- مسكنات الأسنان مهمة للطفل

أن أغلب المسكنات ألم التسنين موضوعية ، فبالتالي لا يستفيد منها طفلك ، لأن لعاب طفلك يزيل تلك المسكنات بسرعة، كما ينصح الأطباء بعدم تناول الأطفال للمسكنات من أي نوع.

اقرأ أيضا