قبل الكلاسيكو.. مقارنة بالأرقام بين بنزيما وسواريز

الاربعاء 06 فبراير 2019 | 11:30 صباحاً
كتب : أحمد عمر

يحل فريق ريال مدريد ضيفًا ثقيلاً للغاية على نظيره برشلونة، في مباراة الكلاسيكو، وذلك في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم الأربعاء، على ملعب "كامب نو"، في ذهاب دور نصف النهائي لكأس ملك إسبانيا.

وقامت جريدة "أس" الإسبانية الشهيرة بعمل مقارنة بين نجم هجوم البلوجرانا الأورجوياني "لويس سواريز" ، ونظيره في الميرينجي الفرنسي "كريم بنزيما" ، وقالت الصحيفة أن بنزيما يصل إلى الكلاسيكو في ذروة لويس سواريز.مقارنة

وكشفت "آس" أن لويس سواريز وبنزيما يصلان بأقصى قدر من المساواة من أجل التأهل، الفرنسي لديه أهداف أكثر هذا العام (18 مقابل 16)، لكن الأوروجواياني لديه معدل أفضل (هدف واحد كل 150 دقيقة مقابل هدف واحد لكل 152 دقيقة لبنزيما).

وأضافت الصحيفة: أما بالنسبة للأحاسيس، كريم يصل بشكل أفضل: 6 أهداف في المباريات الأربع الأخيرة، من ناحية أخرى، بدأ سواريز بقوة في عام 2019 (4 أهداف في ثلاث مباريات)، لكنه في الآونة الأخيرة أنخفضت فعاليته قليلاً (هدف واحد فقط في المباريات الأربع الأخيرة).

وتابعت: نجح بنزيما في مضاهاة سجل أهداف المهاجم الأوروجواياني دون أن يخسر حضوره في اللعب الجماعي، حيث شارك بمزيد من النجاحات 1.174 تمريرة حتى الآن هذا الموسم و993 منها كانت صحيحة (بنسبة 84.6% تمريرة صحيحة)، وشارك سواريز بشكل أقل وأقل فعالية: 854 تمريرة ومنها 636 صحيحة (74.4%).

واستكملت: على الرغم من هذا، كان الأوروجواياني أكثر حسماً في التمريرات التي يوزعها في الأمتار الأخيرة 8 تمريرات حاسمة مقابل 5 لبنزيما، على الرغم من أنه لعب 338 دقيقة أقل من كريم بنزيما.

وأردفت: يصل بنزيما مع أكبر حمولة من المباريات (35 مقابل 29)، حيث غاب عن مباراتين فقط في الموسم بأكمله (ضد مليلية وضد ليغانيس بسبب كسر في إصبعه) من ناحية أخرى، سواريز قد أهدر ست مباريات هذا العام بين الإراحة والإصابات.

وأضافت الصحيفة الإسبانية الشهيرة: أنه في مباراة اليوم، يتمتع بنزيما بأرقام أفضل، على الرغم من أن سولاري منحه المزيد من الأهمية، لعب أربع مباريات (276 دقيقة) سجل خلالها 4 أهداف، أما سواريز، (لعب كأساسي مرة واحدة) تمكن من تسجيل هدف واحد وصناعة هدف آخر في 144 دقيقة (في 3 مباريات).

وأكملت: إن المقارنة بين الماضي والموسم الحالي تعكس تحسن بنزيما هذا الموسم، في الموسم الماضي سجل الفرنسي 12 هدف في 3.237 دقيقة (هدف لكل 269 دقيقة)، بينما الأوروجواياني سجل 31 هدف (أكثر من الضعف) في 4.447 دقيقة (هدف لكل 143 دقيقة).

واختتمت "آس": أنه في غضون بضعة أشهر تمكن كريم بنزيما في مطابقة بعض الأرقام التي كانت متفاوتة للغاية.

اقرأ أيضا