"لو مطلع عينك".. 6 طرق تتبعها الأمهات لصداقة أبنائهم

الخميس 31 يناير 2019 | 11:54 صباحاً
كتب : هند صفوت

في الاعوام الاخيرة، تعاني الأمهات من عدم قدرتهم على مصاحبة ابنائهم ومعرفة مشاكلهم، وما يدور في حياتهم، لذا نقدم لكي بعض الطرق التي ستساعدك على تكوين علاقة قوية بينكي وبين ابنك.

- كوني لطيفة

احرصي دائما ان تكوني لطيفة مع ابنك، و ذلك عن طريق تعميق علاقة التفاهم والصداقة بينكم، حيث يتعين عليكي أن تتعاملي مع ابنك على أنكي صديقته قبل أن تكوني أمه، علاوة على ذلك، فإن لطفك في تعاملك مع أبنك سيجعل شخصيته قوية وواثقة في نفسها.

- لا تصرخي

تجنبي الصراخ أمام طفلك بصفة مستمرة، فلا أحد يستطيع أن ينكر أن الأطفال دائما يقومون بأفعال مستفزة، تجعلنا نخرج عن شعورنا، لكن على الصعيد الآخر، يتعين عليكي كأم أن تقومي بضبط نفسك وردود أفعالك، لأن الصياح يجعلك طفك ينفر و بعد عنكي، كما يجعله يخاف أن يحكي لك أي شئ، كما أن الصراخ لا يحل المشاكل، بل يزيد الأمر سوءا.

- تفهمي احتياجات طفلك

عند اتخاذك قرارات ترتبط بطفك، يتعين عليكي أن تفهمي أولا رغباته واحتياجاته ومشاعره.

- أظهري محبتك له

أسهل و أسرع طريقة تتدخلين بها على عالم طفلك هو الحب، لأن الحب هو مفتاح العلاقة بينكم، حيث أن طفلك يريد أن يشعر بحبك بكل الطرق و الأساليب، لذلك يجب عليكي أن تظهري حبك له بالكلمات، والأفعال على حد سواء.

- اشرحي له وجهة نظرك

من منا لا يمر بأيام عصيبة، وعند مرورك بمثل هذه الأيام، لا تترددي بأن تقومي بشرح هذا الأمر لطفك، ولكن بطريقة مبسطة، وعلى الصعيد الآخر، سوف يستوعب أبنك الأمر و سيدرك أنك تمر بمزاج سيئ.

- عانقي طفلك

العناق من أهم طرق التقرب إلى طفلك، حيث له مفعول وتأثير سحري على علاقتك مع طفلك، وبالإضافة إلى ذلك، فقد أثبتت بعض الدراسات أن العناق الطفل لوالدية لمدة 10 ثواني يوميا يقوي صحته بصفة عامة، علاوة على ذلك فإن هذا العناق سوف ينعكس على شخصيته ونفسيته بالنفع.

اقرأ أيضا