مليار و300 مليون جنيه قيمة صفقات بيراميدز منذ بدايته

الخميس 20 ديسمبر 2018 | 09:15 مساءً
كتب : خالد رزق - محمد عماد

في 18 يونيو الماضي، أصدرت إدارة الأسيوطي بياناً رسمياً تُعلن عبره بيعها الفريق إلى أحد المستثمرين الذي سيُغير اسمه إلى بيراميدز ولكن في مؤتمر اتحاد الكرة لإعلان جدول مباريات بطولة الدوري لم يسمي النادي الجديد بيراميدز بل وضع اسم الأسيوطي؛ لعدم الحصول على موافقة الجهة الإدارية لتغيير الاسم حتى الآن.

 

وفي 28 من ذات الشهر عقد ثلاثي نادي بيراميدز حسام البدري، أحمد حسن، هادي خشبة بالإضافة إلى أحمد الوشاحي المستشار القانوني للنادي، مؤتمراً صحفياً باسم النادي الجديد؛ حيث أشاروا إلى أن المستثمر السعودي الذي يمتلك الفريق سيدعمه لينافس على البطولة ولكن هل فعل ذلك؟.. هذا ما سنستعرضه في السطور التالية:

 

 

استلم مسؤولو بيراميدز النادي وبه 29 لاعباً؛ حيث استغنوا عن 20 لاعباً وتعاقدوا مع 20 آخرين من بينهم 4 لاعبين برازيليين وآخر فلسطيني وسوري سيعاملان معاملة المصري في الموسم المقبل 2018 /2019 كآخر موسم لهذا القانون.

 

 

اللاعبون القدامى هم:

 

 حمادة طلبة، ومحمد رزق، وإسلام صيام، وأحمد دعدور، ومهند لاشين، وشريف دابو، وأحمد عفيفي.

 

اللاعبون الجدد هم:

 أحمد الشناوي حارس الزمالك السابق، والمهدي سليمان حارس سموحة، وعلى جبر من وست بروميتش، والسوري عمر الميداني، ومحمد حمدي ظهير أيسر المصري السابق، وأحمد خالد ظهير أيسر، ورجب بكار ظهير أيمن، وعمر جابر ظهير أيمن فريق لوس أنجلوس الأمريكي، ومحمد فتحي، وأحمد توفيق لاعب وسط، ومحمد مجدي أفشة صانع ألعاب، ومحمد فاروق جناح، والبرازيلي كارلوس إدواردو لاعب نادي جوياس بالدرجة الثانية، والبرازيلي ماركوس دا سيلفا "كينو" مهاجم، وناصر منسي مهاجم، والفلسطيني داني شاهين لاعب نادي رودا، والبرازيلي لوكاس ريبامار مهاجم أتلتيكو، والبرازيلي رودريجينيو إدواردو كوستا صانع ألعاب كورنثيانز.

 

وكان مسئولو بيراميدز قد ضموا لاعبا برازيليا خامسا هو كايكي لاعب شابيكوينسي، إلا أن الجهاز الفنى قرر الاستغناء عنه بعد التعاقد مع مواطنه ردويجينيو لاعب كورنثيانز، لاسيما أن لائحة القيد تسمح بقيد 4 أجانب فقط.

 

وبلغت القيمة الإجمالية لصفقات نادي بيراميدز الذي يرأسه حسام البدري المدير الفنى السابق للنادي الأهلي 958 مليونًا و200 ألف جنيه، وتُعَد صفقة البرازيلى كينو القادم من بالميراس بـ8.5 ملايين يورو هي الأغلى في الفريق بل والدوري المصري عبر تاريخه.

 

أما في الأنتقالات الشتوية فقد ضم بيراميدز كلا من :

 

ايريك تراوري وبلغت قيمة الصفقة 35 مليون جنيه 

حامد حمدان 

الإكوادوري جون سيفوينتس 5 مليون دولار 

عمرو مرعي 

اقرأ أيضا