تعليم بني سويف : بدء حملة ال 100 مليون صحة بالمدارس

الاحد 16 ديسمبر 2018 | 04:19 مساءً
كتب : عائشة عبدالرحيم

أعلن محمد حسام الدين، وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، اليوم، بدء الحملة القومية 100 مليون صحة بمدارس المحافظة وذلك بالتعاون مع التأمين الصحي.

وأكد وكيل الوزارة على أن الحملة تهدف إلى الكشف المبكر على الطلاب واكتشاف الأمراض مبكرا لعلاجها وتحسين الرعاية الصحية للطلاب، لأنهم رجال المستقبل وتنفيذا لمبادرة رئيس الجمهورية .

وأضاف حسام الدين أن الحملة تستهدف 1500 طالبا وطالبة في مراحلها الأولى بإجراء تحليل استرشادي لمدة 5 أيام ثم يتم تعميمها على باقي مدارس المحافظة.

وأضافت سهام يوسف وكيل المديرية بأن الحملة بدأت اليوم حتى 20 ديسمبر من الشهر الجاري ،بمدرسة عمر بن عبد العزيز 2 بإدارة يني سويف والواسطى الابتدائية، ومدرسة عمر بن عبد العزيز بالفشن.

ومن جانبة أكد عصام السباعي مدير عام التأمين الصحي ببني سويف،على أن الحملة تقوم بالكشف عن أمراض السمنة والتقزم والانيميا وقصر القامة، مما يساعد على تحسين جودة الرعاية الصحية لطلاب المدارس وأن الحملة تستهدف جميع بمشاركة فريق طبي متكامل مكون من الدكتورة هبه محمد و د.حنان خلف ود. ليلى نادر ،وبحضور محمد عراقي مدير إدارة بني سويف التعليمية ومحمد عدنان مدير إدارة الواسطى ومحمد رمضان مدير إدارة الفشن.

اقرأ أيضا