”واتس آب” يهدد مستخدميه بعد إطلاقه التحديث الجديد

الاثنين 10 ديسمبر 2018 | 02:01 مساءً
كتب : هند صفوت

كشفت تقارير إخبارية عن عزم تطبيق التراسل الفوري " واتس اب"، بإ طلاق تحديث في الثاني عشر من نوفمبر القادم، وحذرت التقارير التكنولوجية مسخدمين "الواتس اب" من ذلك التحديث، الذي سوف يهدد و يطيح  بخصوصية المستخدمين الذي يصل عددهم الي 1،5 مليار شهريا، مع أكثر من 65 مليلر رسالة يجري إرسالها عبر هذا التطبيق المملوك للفيس بوك.

 

وتشير التقارير إلى أن إمكانيات "الواتس اب"  ستصبح بنفس إمكانيات وشكل "الماسينجر" التابع لشركة "الفيس بوك"و فقا لما نشرته صحيفة "ديلي اكسبريس" البريطانية.

 

و من ضمن العيوب التي ستصيب "الواتس اب"، هي إلغاء تقتية  التشفير التي لا تسمح لطرف ثالث الاطلاع علي المحادثات، حيث كانت هذه الخدمة تميز " الواتس اب" عن غيره من التطبيقات الاخري المخصصة للمحادثات.

 

جدير بالذكر أن "الواتس اب" قام بتعديل تقتنية التشفير عندما أصدرت بعض الدول قوانين تجبر "الواتس اب" علي إتاحة الوصول إلي الرسائل المشفرة لأجهزة الأمن من أجل تعقب الأنشطة الإجرامية والإرهابية.

 

ووفقا لما نشره موقع "ميرور" البريطاني، أنه يتعين علي المستخدمين القيام بتحويل محتوي حساباتهم علي "الواتس اب" الي نسخة احتياطية علي"جوجل درايف"، لأنه في حاله عدم القيام بذلك الأمر سيتعرض المحتوي للحذف بصورة قطعة.

 

وكما أضاف موقع "ميرور" أنه في حالة عدم دخول مستخدم "واتس اب"، إلى النسخة الاحتياطية لمده عام كامل، ولم يقم أيضا بتحديثها، فإن المحتوي سيتعرض للحذف عقب إطلاق التحديث الجديد.

 

اقرأ أيضا