بالتفاصيل.. تهديدات بقطع رأس الفنان راغب علامة ورد فعل نجله

الاثنين 10 ديسمبر 2018 | 01:10 مساءً
كتب : ياسمين الشرقاوي

تصدر اسم الفنان اللبناني راغب علامة، قائمة الأكثر بحثًا، بعد نشر نجله "خالد"، مقطع فيديو لعضو كتلة لبنان القوي النائب حكمت الديب، ينتقد فيه الأغنية الأخيرة لراغب التي تحمل اسم "طار البلد". 

ودشن مستخدمي موقع التغريدات القصيرة "تويتر"، هاشتاج "راغب علامة"، لدعمه بعدما قال النائب في حوار تليفزيوني لقناة "أو تي في": "هيدا لازم يطير راسو، شو يعني طار البلد، شو هل اللا مسؤولية. 

ومن جانبه رد راغب علامة على كلمات النائب التي أعتبرها تهديدًا واضحًا، وغرد عبر حسابه قائلًا: "بوجود نواب يهددون بقطع رأسنا ويتصرفوا علنا ك دواعش.. أكيد طار البلد.. انت خفت من آغنيتي وعم تهددني.. انا ما بخاف من تهديدك لكني الآن أقدم إخبار الى فخامة الرئيس ودولة الرئيس نبيه بري ودولة الرئيس سعد الحريري ووزارة الداخلية والآجهزة الأمنية بأن حكمت ديب هددني بقطع رأسي".

 

لم ينتهي الأمر عند هذا الحد، فقد أعلن عد من المشاهير تضامنهم معه لعل ابرزهم فارس الغناء العربي عاصي الحلاني، والذي غرد قائلًا: "لن تنبعث شرارة الإصلاح في هذا الظلام الحالك إلا إذا تعلمت  الشعوب وحافظت على حقوقها ودافعت عنها بالثورة القائمة على العلم والعقل وتقبل الأخر وليس يا سعادة النائب من خلال تقطيع الرؤوس نحنا بلد دمقراطي ولنا الحق في التعبير  والتغير.. وما منوطي راسنا الا للي خلقنا  #كلنا_راغب_علامة".

 

وعلق الإعلامي اللبناني نيشان، عبر صفحته بتويتر قائلا: "من نوائب الدّهر أن يَتَفَوَّه نائب مسؤول بكلام غير مسؤول يُسيء الى فنّان تُرفع الرؤوس بمسيرته، وأكاد أجزم أن الأستاذ حكمت الديب نادِمٌ على تعبيره".

وتابع: "راغب علامة لك وفير الاحترام والتقدير ونزار فرنسيس وجان ماري رياشي"، فيما رد الفنان راغب قائلا: "الشكر الجزيل لك أخي نيشان، لكني أشك بأن تكون زلة لسان، الواضح بأن هذا التهديد وليس التعبير كان مطبوخ سلفا".

 

وكتب "خالد"، نجل راغب علامة رسالة للنائب قائلا: "راغب علامة مابخاف من واحد متلك، راغب علامة طير البلد بالأغاني وإنتوا طيرتوها بالسرقة والفساد، وجرب تقرب لوالدي لتشوف الشعب اللبناني شو راح يعمل فيك".

جدير بالذكر أن أغنية "طار البلد" تم طرحها على موقع الفيديوهات يوتيوب، يوم 8 ديسمبر، وتقول كلماتها: "صار الوقت يا ناس.. نصرخ على العالي، مافي وقت طار البلد يا ناس وينها العدالة، عم تنطفي الأحلام.. والوعي فينا نام، كلما لقدام عم تصعب الحالة"، الأغنية التي انتقدت الأوضاع في لبنان، أثارت حفيظة النائب الذي ظهر في برنامج تليفزيوني، قائلا: "هيدا لازم يطير راسو".

اقرأ أيضا