بالفيديو.. ساطع النعماني لـ”نجله ”: ”متخافش يابني بلدنا دي حلوة”

السبت 17 نوفمبر 2018 | 11:50 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

حفر العميد البطل الراحل ساطع النعماني اسمه في سجلات بطولات الوطن بحروف من نور، وسيظل اسمه وبطولاته خالدة في تاريخ مصر، وبعد قضاء ما يقرب من 20 عامًا فى حماية وطنة، ومات فداءًا لها.

حيث خرج النعماني من مكتبه في أغسطس 2013 ليواجه مسيرات تنظيم جماعة  الإخوان الإرهابية، التي شهدت إطلاق النار العشوائي على أهالي بولاق من فوق كوبرى الجامعة، فتلقّى طلقة غادرة أصابته بالوجه، لتبدأ رحلة آلامه الطويلة بين مستشفى الشرطة وأكثر من دولة أجنبية، ويعود إلى أرض الوطن بإصابات واضحة وأليمة على وجهه، وعانى النعماني فقْد إحدى عينيه.

 

وقال البطل الراحل ساطع النعماني، عقب عودته من رحلة علاجه الأولى في 2014، "الحمد لله والشكر له أنه أحياني من جديد بعد ان قضيت بالغيبوبة 60 يومًا، وكان الجميع يفقد الأمل فى العودة من جديد، ولكن أيقنت تمامًا أن الله يريد أن يبعث رسالة"، قائلًا خلي بالكم من مصر .. خلي بالكم من مصر.. خلي بالكم من مصر".

 

ووجه حديثة لنجله، لو باباك عينة مش شايفك بيها، فا مصر كلها مصر أبوك وأمك، ومتخافش يابني بلدنا دي حلوة، حلوة حلوة .. تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر". 

 

وصل إلى أرض الوطن، فى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، جثمان الشهيد العميد ساطع النعمانى، عبر مطار القاهرة الدولى، على متن طائرة مصر للطيران القادمة من لندن، وكان فى استقباله عدد كبير من قيادات وزارة الداخلية، وأسرة الشهيد الراحل.

 

ومن المقرر أن يتم دفن جثمان الشهيد العميد ساطع النعمانى، فى مقابر العائلة بمدينة السادس من أكتوبر، بحسب تصريحات سابقة للدكتور سامح النعماني شقيق الشهيد ساطع النعماني، فيما لم يتم تحديد موعد تلقى العزاء فى القاهرة حتى الآن.

 

اقرأ أيضا