اختيارات اللاعبين لمعسكرات المنتخب تثير الحيرة من المدرب المكسيكى

الخميس 15 نوفمبر 2018 | 11:21 مساءً
كتب : خالد رزق

واصل المكسيكى خافير أجيرى، المدير الفنى للمنختب الوطنى، إثارة الجدل، بعد اختياراته للقائمة الأخيرة لمنتخب مصر لملاقاة منتخب تونس يوم 16 من شهر نوفمبر الجارى، فى إطار الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2019 بالكاميرون، حيث أجرى المدرب الجديد لمنتخب مصر عدة تغييرات فى صفوف الفريق الوطنى، سواء فيما يخص اختيار القائمة أو طريقة اللعب التى تختلف عن طريقة سلفه "كوبر" التى كانت تعتمد على الدفاع بشكل كبير.

طريقة أجيرى كان لها ضحايا من اللاعبين الذين كانوا يلعبون بشكل أساسى مع المدرب السابق كوبر، إضافة للاعبين كان ينتظر انضمامهم للمنتخب الوطنى فى الفترة الحالية؛ نظرا لتألقهم، ولكن لم يضمهم المدرب أجيري.

وبعد اختيار قائمة مباراة تونس؛ نكشف عن ضحايا أجيرى.

عبد الله السعيد

استبعد المدرب المكسيكى أجيرى اللاعب عبد الله السعيد لاعب اتحاد جدة السعودى، وعلى الرغم من أن السعيد كان عنصرا أساسيا فى عهد كوبر، ولكن لم يقم أجيرى باستدعاء السعيد لصفوف المنتخب، فالمدرب الأجنبى قام بتغيير طريقة لعب منتخب مصر فحول طريقة اللعب إلى 3/5/2 ولم يعتمد على صانع الألعاب بل اعتمد على اللعب من جانبى الملعب، ومع فوز المنتخب المصرى المتتالى وتراجع مستوى السعيد لم ينتقد أحد أجيرى لعدم ضمه السعيد بل ولم يطالب أحد بضم اللاعب.

وليد سليمان

على الرغم من تألقه اللافت فى الفترة الأخيرة وقيادته النادى الأهلى لنهائى دورى أبطال أفريقيا، ومطالبة الكثير للمدرب المكسيكى أجيرى بضم وليد سليمان للمنتخب إلا أنه لم يقم باستدعائه ضمن القائمة الأخيرة.

وجاء السبب فى عدم ضم أجيرى لوليد سليمان لصفوف المنتخب لعامل السن فاللاعب يبلغ 33 عاما، وهذا يتعارض مع خطة المدرب المكسيكى الذى أعلن من قبل نيته تخفيض أعمار اللاعبين لإعداد جيل جديد لكأس العالم 2022.

أحمد فتحى

ابتعد أحمد فتحى عن صفوف المنتخب الوطنى منذ تولى المكسيكى أجيرى قيادة للفراعنة خلفا للأرجنتينى كوبر، بسبب رغبة أجيرى فى بناء فريق جديد للمنتخب من الشباب وتخفيض الأعمار.

ويقدم فتحى مستوى مميزا مع الأهلى على الرغم من عدم انضمامه لصفوف المنتخب الوطنى، وقرر أجيرى ضم محمد هانى ليكون بديلا له فى المنتخب.

كهربا

استبعد الجهاز الفنى لمنتخب مصر اللاعب محمود حسن الشهير بكهربا من الانضمام للمنتخب، فمنذ قدوم أجيرى لم يتم استدعاء كهربا، ولم يضمه أيضا لقائمة المنتخب التى ستواجه تونس بتصفيات أمم أفريقيا.

وذكرت تقارير صحفية أن قرار الاستبعاد يأتى بسبب أن أجيرى يرى أن اللاعب لا يركز فى الملعب بقدر تركيزه مع المدرجات والجماهير، وقد نقل البعض لـ"أجيرى" أن اللاعب يقوم بافتعال أزمات فى المعسكرات ومنها أزمته مع كوبر، حيث افتعل كهربا أزمة مع جهاز المنتخب السابق بعد مباراة السعودية الأخيرة بالمونديال.

أحمد الشناوى

استمر الجهاز الفنى لمنتخب مصر فى استبعاد حارس مرمى بيراميدز أحمد الشناوى، وقرر أحمد ناجى مدرب حراس مرمى المنتخب عدم ضمه لمعسكر نوفمبر.

وأعلن ناجى قائمة حراس مرمي المنتخب، حيث ضمت محمد الشناوى وجنش وأبو جبل، مبررا استبعاد الشناوى بأن اللاعب يحتاج إلى وقت للعودة لمستواه المعهود.

اقرأ أيضا