تموين الأقصر يضبط 50 كيلو سكر و 80 كيلو حلوى المولد النبوى الشريف منتهية الصلاحية  

الاثنين 12 نوفمبر 2018 | 01:41 صباحاً
كتب : ابراهيم فريد

أصدر الدكتور تامر صلاح مختار وكيل وزارة التموين بالاقصر، تعليماته بالرقابة المستمرة على جميع الأنشطة التموينية المسئولة، و ذلك حرصاً على مقدرات الدولة المخصصة للدعم و وصوله لمستحقيه و تكثيف الرقابة في الفترة الحالية على الأسواق و المحال التجارية والمخابز والثلاجات لضبط الأسعار وضبط كافة المخالفات والخارجين عن القانون، وذلك طبقا لتوجيهات الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، مصطفى محمدألهم محافظ الاقصر.

 

قامت مديرية تموين الاقصر بالاشتراك مع ادارة التجارة الداخلية، وإدارت تموين كلا من "الزينية، اسنا، ارمنت، البياضية، القرنة" بحمله تموينيه للمرور علي الاسواق وضبط ماهو مخالف طبقا للقوانين والقرارات التموينية.

 

واسفرت عن تحرير عدد 123محضر ومخالفة تموينية وبيانها كالتالى، مخالفتين سلع منتهية الصلاحية 80 ك حلوى المولد، و 50 ك سكر جلكوز، و 22 علبة مخبوزات، ومخالفة غش تجارى 72 علبة حلوى، 150باكو بسكوت.

 

وكما قامت الحملة عن مخالفة تجميع 500 كيلو دقيق مخابز، و 44 مخالفة عدم الاعلان عن الاسعار، 10 مخالفات اداراة محلات بدون ترخيص، 10مخالفات عدم وجود شهادة صحية، 16 مخالفة عدم نظافه مخابز، 12 مخالفة توقف مخبز عن الانتاج، 10مخالفات غلق مخابز اثناء مواعيد العمل، 16مخالفة انتاج خبز غير مطابق المواصفات.

 

وجاءت تلك المخالفات عن الفترة من 9 الي 11 نوفمبر الجاري، وتم عرض المحاضر على النيابة لاتخاذ الاجراءات القانونية .

اقرأ أيضا