المواعيد المناسبة لممارسة التمارين الرياضية

الاربعاء 31 أكتوبر 2018 | 12:00 مساءً
كتب : سمر أحمد

يتبع العديد من الأشخاص حمية غذائية لكي ينقصوا من وزنهم وغيرهم يزيدون من الوزن، وهناك مَن يريد الحفاظ على ممارسة الرياضة؛ كي يحافظ على مظهره دائمًا متناسقًا.

 

يعتبر أفضل وقت لممارسة الرياضة يعتمد حقا عليك، لأننا جميعا لدينا مهام مختلفة، ليس هناك لحظة مثالية يكون فيها جسمك أكثر قدرة على ممارسة الرياضة، ومع ذلك بناءً على أهدافك.

 

درجة حرارة الجسم

 ضع في اعتبارك أن درجة حرارة الجسم تختلف خلال النهار، وهو أدنى مستوى عند الساعة 3 صباحًا وأعلى درجة في وقت متأخر بعد الظهر حوالي الساعة 5 مساءً، ولقد ثبت أن ارتفاع درجة حرارة جسمك وتحسين الأداء البدني في هذه الحالة، يمكنك القول إن أفضل وقت للعمل هو وقت متأخر بعد الظهر.

 

إنقاص الوزن

فمن الأفضل التمارين في الصباح، قبل الإفطار، بعد تناول مشروب، وبهذه الطريقة ستحرق الدهون من بداية التمرين، لا يجب عليكِ القيام بأكثر من 30 إلى 45 دقيقة من التمرين.

عدم التمرين

تجنب التمرين إذا لم تتناولي طعامك لعدة ساعات، فإذا وجدتي نفسك في هذه الحالة، تناولي وجبة خفيفة غنية بالكربوهيدرات قبل التمرين.

 

يجب أيضًا تجنب ممارسة الرياضة على معدة ممتلئة، نظرًا لأن عملية الهضم تتطلب الكثير من الطاقة، ومع ذلك تستغرق عملية الهضم الكامل حوالي 15 ساعة، لذلك تحتاجي فقط إلى الانتظار لمدة ساعتين إلى ثلاث ساعات بعد الوجبة.

 

أخيرًا، إذا كنتِ تعانين من مشكلة في النوم، تأكدي من عدم بذل جهد كبير بعد الساعة 7 مساءً.

 

الموضوعات المتعلقة..

التمارين الرياضية مفيدة لمرضى «الربو»

التمارين الرياضية المناسبة والضارة للمرأة «الحامل»