رونالدو: ريال مدريد فى قلبى وأتمنى له الفوز الليلة

الاحد 28 أكتوبر 2018 | 01:54 مساءً
كتب : نورهان فضل

دعّم الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالى، فريقه السابق ريال مدريد ضد برشلونة في الكلاسيكو، الذى سيجمع الفريقين في الساعة الخامسة والربع مساءً، ضمن منافسات الجولة العاشرة من مسابقة الدورى الإسبانى على ملعب "كامب نو".

 

وقال رونالدو فى تصريحات لصحيفة "أس" الإسبانية: "لدى الكثير من الاحترام للبارسا، ولكن ريال مدريد فى قلبى، أتمنى أن يخرج ريال مدريد سعيداً من الكامب نو اليوم".

 

تأثر الفريق الملكي برحيل "رونالدو" خلال الفترة الأخيرة بشكل كبير، ويعيش بطل أوروبا أسوأ فتراته هذا الموسم.

 

بينما الفريق الكتالوني، توقع البعض أن يتأثر الفريق بغياب ميسي في مباراة إنتر ميلان في دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، وفاجأ رفقاء ميسي الجميع وتخطى عقبة إنتر ميلان بهدفين نظيفين.

 

وتقابل الفريقان 237 مرة في جميع البطولات المحلية والقارية، فاز ريال مدريد في 95 مباراة، بينما فاز برشلونة في 92 مباراة وتعادﻻ في 50 مباراة، فاز ريال مدريد في 64 مباراة داخل أرضه وفاز في 28 مباراة خارج أرضه وتعادل في 25 مباراة داخل أرضه، بينما فاز برشلونة في 62 مباراة داخل أرضه وفاز في 27 مباراة خارج أرضه وتعادل في 25 مباراة داخل أرضه، سجل ريال مدريد 400 هدف في مرمى البرسا في جميع البطولات، في حين سجل برشلونة 386 هدف في مرمى الريال.

 

والتقي ريال مدريد مع برشلونة في "الكلاسيكو" 80 مرة على ملعب "كامب نو" فاز الملكي في 21 مباراة، مقابل 42 انتصارًا للفريق الكتالوني، وحسم التعادل نتيجة 17 مباراة بين الفريقين على أرضية هذا الملعب.

 

سجل ريال مدريد 95 هدفًا في شباك برشلونة خلال مواجهاتهما السابقة على ملعب "كامب نو"، بينما استقبلت شباكه 136 هدفًا.

 

ويحتل برشلونة المركز الأول برصيد 18 نقطة، بينما يحتل ريال المركز السابع برصيد 14 نقطة، من 9 مباريات خاضها حتى الآن، فاز في 4 مباريات وتعادل في مبارتين وخسر 3 مباريات بالإضافة إلى تسجيله 13 هدف ودخل مرماه 9 أهداف.

 

 

موضوعات متعلقة 

- الكلاسيكو الـ81.. برشلونة وريال مدريد وجهًا لوجه.. اليوم

- الكلاسيكو الـ81.. مَن سيرحل بعد الهزيمة؟

- منذ 11 سنة.. شمس الفرحة تغيب عن الكلاسيكو الإسباني

- «كلاسيكو الأرض» في عيون الصحف الإسبانية