”متحدث النواب“ يُشيد بأداء ذوي الاحتياجات الخاصة داخل مؤسسات الدولة

الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 | 05:12 مساءً
كتب : شروق عز الدين

أشاد الدكتور صلاح حسب الله المتحدث باسم مجلس النواب، ووكيل لجنة القيم بالبرلمان، بالأداء رفيع المستوى لذوي الاحتياجات الخاصة بمختلف مؤسسات الدولة التنفيذية والبرلمانية والشعبية.

 

وقال حسب الله، فى بيان له، إن هؤلاء الأبطال المصريين يستحقون بكل كفاءة واقتدار لقب أصحاب القدرات الخاصة الذى أطلقه عليهم الرئيس عبد الفتاح السيسى، مؤكدًا أن الواقع والتاريخ يؤكد أن ليس للمصريين فقط ولكن لكل شعوب العالم وإن الرياضيين المصريين من ذوى الاحتياجات الخاصة رفعوا اسم وعلم مصر فى جميع المحافل الدولية والاقليمية.

 

واستنكر حسب الله، أي إقحام أو استغلال للأشخاص ذوى الإعاقة فى اَي خلافات سياسية أو رياضية وهو ما يتنافى تماما مع المبادئ السامية التى تسعى الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسى لإرسائها وترسيخها.

 

ووجه متحدث البرلمان، التحية لجميع زملائه اعضاء مجلس النواب من ذوى الاحتياجات الخاصة مؤكدًا أنهم اصبحوا نجوما سياسيين وبرلمانيين داخل البرلمان وخارجه وكان لهم دورهم البرلمانى رفيع المستوى فى المجالين التشريعى والرقابى.

 

وأكد أن الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب يستحق أيضا التحية من القلب لأنه أعطى الفرصة الكاملة لهؤلاء الزملاء للتعبير عن أرائهم تحت القبة بكل حرية.

 

وأكد الدكتور صلاح حسب الله أن الزملاء البرلمانييين من ذوى الاحتياجات الخاصة كان لهم دورهم الايجابى والكبير فى خروج مشروع قانون ذوى الاحتياجات الخاصة فى افضل صوره وبما يتفق باحكام الدستور فى حصول ذوى الاحتياجات الخاصة على حقوقهم الكاملة.

 

موضوعات متعلقة:

طلب إحاطة لرئيس الوزراء بشأن عدم إصدار قانون ”ذوي الإعاقة”

بالفيديو.. أحد متحدي الإعاقة: ”ماكنتش اتخيل الدولة تفكر فيا”

اقرأ أيضا