في سطور قصيرة..ما لا تعرفه عن الراحلة ”غنوة” شقيقة أنغام

الجمعة 12 أكتوبر 2018 | 09:13 مساءً
كتب : نورهان العقبي

هي فنانة شابة عرفت عن طريق شقيقتها وأبيها الشهيرين، تلك التي صدم جمهورها اليوم بخبر وفاتها عقب سقوطها بحادث سير أليم بالتجمع الخامس، تلك هي غنوة محمد على سليمان، شقيقة الفنانة أنغام، التى رحلت عن عالمنا اليوم.

 

وفي حالة من الحزن الشديد أعلن خبر وفاة المطربة غنوة بعد تعرضها لحادث سير، مساء أمس، ونقلت على أثره إلى العناية المركزة بالمستشفى الجوى فى التجمع الخامس، إلا أنها لفظت أنفاسها الأخيرة، صباح اليوم.

 

من هي غنوة ؟ 

غنوة، هى ابنة الموسيقار والملحن محمد على سليمان وشقيقة الفنانة أنغام، لم تدخل الفن إلا بعد حصولها على موافقة والدها الذي كان معترضًا في البداية، خوفًا عليها من موجة الأغاني التي تعتبر من وجهة نظره موجة فاشلة سائدة، بينما تغير موقف والدها ونصحها بأن تقدر الإختيار.

 

ظهرت فى بداية حياتها الفنية كمطربة ثم دخلت مجال التمثيل من خلال مسلسل "الأب الروحى"، فى جزئه الثانى الذى يعرض حاليا على شاشة "dmc"، وقالت في تصريحات صحفية أن دخولها لعالم الفن ما كان سوى صدفة.

 

ذلك الدور الذي ظهرت من خلاله عقب عودتها من الخارج بعد لإستكمالها لدراستها، فبدأت في مشوارها الفني من تقديم أغاني خاصة بها، وكذلك حصلت على فرصة في التمثيل من خلال مساعدة المنتج ريمون مقار، وقام بتقديم دور لها وعملت معه في مسلسل الأب الروحي.

 

كانت الفنانة الشابة قد أعلنت قبل رحيلها عن عدم شعورها بالأمان بسبب تجربتها الأولية بتأدية دورها بمسلسل الأب الروحي بشكل جيد، وكانت المخاوف تحاوطها حتى  تلاشت بعد تشجيع مخرج العمل تامر حمزة لها. 

 

تصريحات غنوة عن المسلسل 

أبدت غنوة عن سعادتها الكبيرة بهذه التجربة، حيث إن الجزء الأول من المسلسل حقق نجاحا ضخما، وكذلك الجزء الثاني.

 

لن تعتمد المطربة غنوة على شهرة شقيقتها أنغام، وسعت في مشوارها الفني وحيدة جاهدة مصرة على تحقيق نجوميتها وحدها دون مساعدة منها، لتفعل ذلك من خلال وضع أولى خطواتها عبر مشاركتها في الجزء الثاني من مسلسل "الأب الروحي".

 

وفي عام 2015 فتحت المطربة الشابة غنوة محمد علي سليمان النار على شقيقتها المطربة أنغام، بعد ظهورها في برنامج "مصارحة حرة"، وعدم اعترافها بأن لديها أخًا شقيقًا، وهو الذي سبق وقال إن أنغام تهربت منه ومن علاجه، فكتبت غنوة عبر صفحتها على موقع التواصل. 

 

موضوعات متعلقة 

أسرة الراحلة غنوة..”العزاء الأحد بمسجد المشير طنطاوي”

بكلمات حزينة.. أنغام تتألم لوفاة شقيقتها